مواد طبيعية وصناعية يمكن أن تسبب ضررًا فادحًا بالبشرة إن تم تطبيقها على الوجه

حذر موقع "stylecaster" الأمريكى من عدة  مواد طبيعية وصناعية يمكن أن يسببوا ضررًا فادحًا بالبشرة إن تم تطبيقها على الوجه إليكِ أبرزهم...
حذر موقع "stylecaster" الأمريكى من عدة  مواد طبيعية وصناعية يمكن أن يسببوا ضررًا فادحًا بالبشرة إن تم تطبيقها على الوجه إليكِ أبرزهم:

"البيكينج باودر"
توصى بعض الوصفات الطبيعية بصودا الخبز من أجل تقشير البشرة وتفتيحها، ولكنها تعد من المكونات الخطيرة جدًا للبشرة بسبب درجة القلوية الكبيرة لها التي تدمر الحموضة الطبيعية للوجه، وهى درجة الحموضة الضرورية من أجل قتل البكتيريا بالتالي، فإن الصودا تجرد بشرة وجهك من أسلحتها فى مواجهة البكتيريا وتجعلها عرضة للخطر، كما أن الاستخدام الطويل لها على الوجه يفقده رطوبته.

"مثبتات الشعر"
قد تتساءلين لماذا يقدم أي شخص على وضع مثبتات الشعر على الوجه؟ والإجابة هي أنها من النصائح المتداولة الخاطئة التي تلجأ إليها النساء أحيانًا للحفاظ على ثبات المكياج برشة خفيفة من مثبت الشعر، ولكن للأسف هذه الرشة الخفيفة تسبب ضررًا كارثيًا لبشرتك، حيث تسد المسام وتسبب جفاف الجلد لاحتواء مثبت الشعر على الكحول.

"معجون الأسنان"
من النصائح الشائعة الخاطئة أيضًا استخدام معجون الأسنان للتخلص من الرؤوس السوداء وآثار البثور الداكنة على الوجه، ففي الحقيقة هذا لن يفيد البشرة فى شيء وإنما من شأنه أن يمزق الجلد ويؤدى إلى الحروق  الكيمائية.

"ماء الأكسجين"
مهما حدث إياكِ أن تقدمي أبدًا على وضع ماء الأكسجين ضمن أى مكونات وصفة طبيعية لبشرتك، فهو من أشهر مسببات الحساسية، ويمكن أن يسبب التهاب وحرق الجلد مع الاستعمال لفترة طويلة، ويقلل من قدرة البشرة على تجديد نفسها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق