مشكلات للبشرة يمكن علاجها في المنزل بتكاليف قليلة


ليس من الضروري الذهاب إلى مراكز التجميل، أو الأطباء للتخلص من مشكلات البشرة، ففي المنزل قد تجدين محتويات تغنيك عن دفع مبالغ طائلة، تمنحك علاجا لمختلف المشكلات.
فمن أجل التخلص من انتفاخ العيون يمكن نقع أكياس الشاي التي تحتوي على الكافيين في الماء البارد، فإنها تعمل على إزالة الانتفاخ حول منطقة العينين وتلطف البشرة، فالكافيين يعمل على تقليص الأوعية الدموية، ما يساعد على تقليص الورم والاحمرار.
كما يعمل حامض التينك أحد مكونات الشاي على شد البشرة مؤقتا، ومن الضروري تجنب استخدم شاي Earl Grey كونه يحتوي على زيت البرغمونت الذى قد يسبب الاحمرار والحكة للبشرة.
للتخلص من حب الشباب يمكن سحق قرص اسبرين، وإضافة بعض من قطرات الماء عليه، ليصبح معجونا ثم يوضع على حب الشباب فتشفى بسرعة، ويحتوي الإسبرين على حمض الساليسيليك، وهو مكون أساسي في العديد من أدوية حب الشباب، ويساعد على التقشير، ويعمل كمضاد للالتهاب، لكن على من يملك بشرة حساسة تجنب الإسبرين لأنه قد يهيج البشرة.
قطرة العيون فيزين Visine كذلك تؤثر على البثور، لأنها تقلص الأوعية الدموية مؤقتا، وتجعل الحب يبدو أقل احمرارا، ولتعزيز العلاج يمكن وضع قطعة من الثلج على البثور.
ولعلاج الشعر الضعيف يمكن غسله بخل التفاح الذي يعيد للشعر لمعانه، وهو يساعد على تخليص الشعر من مخلفات المستحضرات.
أما اليدان الجافتان فيمكن معالجتهما بالسمن النباتي الذي يعطي للبشرة نعومة لا مثيل لها، ولنتيجة أفضل يمكن تدليك اليدين والقدمين بالسمن النباتي، ووضع القفازات ولبس الجوراب عليها طوال الليل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق