وصفات طبيعية سهلة التطبيق من أجل تفتيح لون الرقبة


 

الموز وزيت الزيتون

يحتوى الموز على أحماض تعمل بمثابة مبيض طبيعى للجلد، لذلك يمكنك أن تخلطى ملعقة كبيرة من الموز المهروس مع ملعقة صغيرة من السكر وبضع قطرات من زيت الزيتون وتدلكى عنقك بهذا الخليط فى حركة دائرية لمدة 10 دقائق ثم تغسليه بالماء البارد.
 

الخيار والليمون

يحتوى الخيار على نسبة عالية من الماء والمعادن مما يجعله فعالاً فى علاج خلايا الجلد المتضررة بالتالى يفتح لون البشرة.
 
ولاستخدامه اخلطى بعض من عصير الخيار فى وعاء مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون واغمسى قطنة فى الخليط تفركى بها المنطقة الداكنة ثم تتركيها تجف ثم اغسليها، وكررى هذه الطريقة يوميًا لعلاج الرقبة الداكنة.
 

الثلج

من الوصفات الفعالة أيضًا فرك هذه المنطقة بمكعبات الثلج التى تعيد الجلد فى المنطقة لحيويته وشبابه وتضيق المسام الواسعة.
 

الليمون وماء الورد 

لليمون خصائص تبييض طبيعية بفضل حمض الستريك، وعلاج الرقبة بالليمون وماء الورد لن ينجح فحسب فى تفتيح لون البشرة وإنما يساعد على تجديد الأنسجة.
 
ولاستخدامه اخلطى ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كمية متساوية من ماء الورد، واغمسى قطنة فى الخليط واربتى بها على رقبتك واتركيها فترة حتى يتشرب الجلد المزيج ثم افركى منطقة الرقبة واغسليها بالماء الفاتر.
 

الزبادى والكركم 

بفضل المواد المضادة للأكسدة فى الزبادى فإن خليط الزبادى والكركم يمنحك بشرة ناعمة ويزيل الشوائب منها ويجعل الجلد صافيًا ولاستخدامه اخلطى ملعقة كبيرة من الزبادى مع القليل من الكركم وقلبيهما جيدًا قبل تطبيق المزيج على رقبتك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق