طرق لتحسين غرفة المعيشة

يوجد عدد من الطرق التي يمكن أن يتم فيها تزيين غرف المعيشة، بناء على أن الحكم المتعارف عليه هو أن هذه الغرفة تمضي فيها الأسرة أغلب وقتها.
إليك خمس أفكار من الممكن أن تساعدك على تحقيق الإبداع، وإضفاء الجمال على هذه الغرفة:
ـ أولا حددي أسلوب التصميم الذي تريدينه من خلال تصفح عدد من مجلات الديكور، وانتقي ما يعجبك فإذا كنت مستقرة في بلد متطور ومعروف في هذه المحال ستجدين نفسك منجذبة إلى أحدث الموديلات والتصاميم العصرية، ويمكن أن تمزجي بين ما تحبين وبينها مكونة خطاً جديداً خاصاً بك.
ـ الخطوة الثانية هي اختيار فكرة موحدة للغرفة والتي تساعدك على التنويع في ما تريدين، إضافة إلى محتوياتها، بدءاً من لون الجدران التي من الممكن أن تريدها أن تكون جريئة وقوية ومعبرة عن ذاتك، إلا أنك تخافين من أن تملي منها لاحقاً، وفي هذا الحال يمكن لك أن تختاري طلاء جدار واحد بلون قوي، فيما تطلى الجدران الأخرى بلون متناسق منسجمة معها، والذي يسمح لك بتزيين الغرفة بإضافات تتبع اللون المستخدم في الغرفة.
ـ الخطوة الثالثة تتعلق بتحديث النوافذ وتجديدها عبر اختيار الستائر المناسبة للأثاث والموديل الذي اخترته لغرفة المعيشة، مركزاً على اختيار الخامات الغنية والسميكة التي تضفي الفخامة والأناقة على الغرفة، وتسهم في توحيد عناصر الديكور المنتشرة في الغرفة.
ـ الخطوة الرابعة تعنى باختيار الإضاءة المناسبة والانتباه إلى التأكد من وجود إضاءة قوية، وينصح بعدم استخدام الإنارة الفلورية كونها قوية وذلك يعود إلى أن غرفة المعيشة تتعلق بالجو العام للغرفة.
زودي الغرفة بعدد من المصابيح حول محيط الغرفة لتوزيع الإضاءة فيها مع عدم إغفال وجود الشموع والمشعدانات التي تحمله ليس فقط أنها ليست للزينة، ولكنها توفر المزاج الذي ينعكس على الإضاءة أيضا. يمكنك الحصول على الشموع بكل الألوان والأحجام المختلفة للمساعدة في تحقيق تزيين غرفة المعيشة الخاصة بك.
ـ الخطوة الأخيرة هي عدم إهمال تزيين الجدران باللوحات الفنية كونه يحمل لمسة شخصية منك عاكسة ذوقك الفني الخاص، ومن الممكن لك أن تختاري بين اللوحات ذات الاطار الكبير، أو بين اللوحات المطبوعة التي تحمل المناظر الطبيعية المؤطرة.
ويمكن ان تقومي بتعليق عدد من الصور العائلية المميزة والمفضلة عند أفراد العائلة متيحة الخيار بين جعلها ملونة، أو باللونين الأبيض والأسود والمهم في هذه الخطوة عدم المبالغة في اللوحات المعلقة، ومراعاة أن تكون المواضيع التي اخترتها لهذه اللوحات أن لا تكون متنافرة لأن الجدران المزدحمة بالصور توحي بالممل والعشوائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق