طرق تنظيف أثبتت فشلها


نقرأ على الإنترنت يوميًا عن عشرات الحيل المبتكرة من أجل التنظيف بسهولة ويسر، بعضها مفيد جدًا ويقلل الوقت والجهد المبذول بالفعل ولكن بعضها لن يزيد الطين إلا بلة أو فى أحسن الأحوال لن يسهل مهمتك ولن يفعل شيئًا مختلفًا.

تعرفى على هذه الحيل التى ثبت فشلها والتى قد يجعل بعضها مهمتك أكثر صعوبة فى التنظيف حسبما ذكر موقع "GoodHouseKeeping" لإدارة المنزل

  استخدام شمع السيارة لحماية البوتجاز من بقع الشحوم يلجأ البعض إلى مسح سطح الموقد بطبقة رقيقة من شمع السيارة لأن هذا يجعل تنظيفه أسهل ويمنع ثبات البقع على السطح ولكن هذه النصيحة تكاد تكون قاتلة وليست فاشلة وحسب لأن شمع السيارة مادة سامة وقابلة للاشتعال أحيانًا لذلك الحل الأكثر أمانًا هو أن تمسحى البقع فور حدوثها.

 البكينج صودا والخل للتنظيف.. يقال إن خلط صودا الخبز بالخل واستخدام الخليط فى تنظيف الأسطح المعدنية من الأوساخ يجعل المهمة أسهل ولكن الحقيقة أن هذه الحيلة فاشلة تمامًا فالصودا قلوية بينما الخل حامضى وكل ما يفعله خلطهما هو أن نجعلهما يحيدا بعضهما البعض وتكون النتيجة محلول من الماء والملح وبعض الفقاعات ولكن لتحقيق أفضل النتائج من الخل أو الصودا هو استخدامهما بشكل منفصل.

  الليمون والملح لتنظيف لوح التقطيع من النصائح الشائعة أيضًا تنظيف لوح التقطيع الخاص بالمطبخ بالليمون والملح بشكل سحرى، ولكن الحقيقة هى أن هذا الخليط قد يخلصك من البقع الصغيرة الحديثة ولكن البقع المتأصلة لن يجدى معها ذلك نفعًا.

 غسول الفم لتنظيف الغسالة.. فكرة أخرى غير مجدية هى تطهير وتنظيف الغسالة بغسول الفم، بينما كل ما تحتاجينه فعلاً لتنظيفها هو صب القليل من الكلور أو المادة المبيضة التى تستخدمينها فى درج المسحوق وتشغيل الغسالة على وضع الشطف أو وضع الغسل المنتظم على أن تفعلى هذا مرة واحدة فى الشهر.

  المياه الغازية لتنظيف المرحاض.. من أشهر الشائعات حول حيل التنظيف هى إمكانية استخدام المياه الغازية لتنظيف المرحاض من البقع والحقيقة أن تكلفة المياه الغازية هى نفس تكلفة المنظفات العادية للمرحاض من جهة، ومن جهة أخرى العديد من البقع فى المرحاض مقاومة لمكونات المياه الغازية والبيكتريا أيضًا فحتى لو منحتك مظهرًا نظيفًا لن تطهره من البيكتريا.










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق