علمي أطفالك كيف يتقاسموا غرفة واحدة


تعاني العديد من النساء فى مرحلة نقل الطفل الأصغر للنوم بحجرة الشقيق الأكبر ولتقاسم الغرفة معاً تحديداً فى مرحلة ما قبل دخول المدرسة، ولتمرِ من تلك المرحلة بسلام عليكِ أن تأخذِي بالنصائح الـ10 القادمة التى قدمها موقع " كيدز اكتيس بيلوج" الإنجليزي.

1- عليكِ أن تنقلى صغيرك لغرفة أشقاءه عندما يصبح قادر على مواصلة النوم بالليل ولا يستيقظ كل ساعة، فإن كان يستيقظ مرة أو اثنين بالليل لا بأس أما إذا كان أكثر من ذلك فلا يفضل أن تنقليه مع إخوته حتى لا يزعجهم.

2- الأطفال الاكبر سناً لا يحبون تغيير روتين النوم الخاص بهم، ولذلك يمكنك غناء أغنية لهم أو قراءة قصة حتى يخلد للنوم ومن ثم نقله إلى مكان نومه حتى لا ينزعج من تغيير مكانه.

3- عليكِ أن تأقلمِ الطفل الصغير على عادات نوم أشقاءه الأكبر سناَ فهو أكثر تاقلماَ منهم، فهم قد يفضلون النوم فى هدوء وظلام وهو الأمر الذى قد يعتاد عليه الصغير بمرور الوقت.

4- الحديث مع الأطفال الأكبر سناً وإدخال المرح عليهم وتوضيح السعادة التى يمكن الشعور بها عند مقاسمتهم غرفتهم مع شقيقهم الصغير، كما يمكنك تجديد الديكور الخاص بهم لإضفاء جو من البهجة.

5- احرصِ على خلق مزيد من الخصوصية للطفل الصغير، كتعويد الأطفال الأكبر سناً غلق الباب عند الاستيقاظ للذهاب للحمام حتى لا يستيقظ الطفل الصغير وينزعج.

6- ضعِ قواعد واضحة لأطفالك الأكبر سناً، بألا يصعدا للسرير الذى به الصغير ولا يضعوا الأشياء بجانبه، كما أنه فى حالة أن كان نوم صغيرك خفيف عليك أن تخبرِ أطفالك بأن يخففوا من حدتهم حتى لا يقوموا بإزعاجه.

7- احرص على وضع شاشة فيديو صغيرة فى غرفة الأطفال حتى تنقل لكِ فى غرفتك ما يدور فى غرفة أطفالك.

8- قبل وضع طفلك الصغير فى سريه عليك التأكد من نوم شقيقه الأكبر.

9- الأطفال فى سنواتهم الأولى ينامون بالنهار كثيراً، فإذا كان طفلك الصغير ينام بالقيلولة والأكبر يفضل اللعب فى الغرفة بالنهار عليكِ أن تخصصى مكان آخر للصغير بالنهار.

10- مهما بلغت التغيرات فى عادات النوم عند اطفالك عليكِ التأكد أن هذه الفترة ستمر وستجدِ الجميع نائم كالطفل. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق