خلل الغدة الدرقية يتسبب فى تعرض النساء للتعب والحرمان من النوم

يعانى 75% من النساء فى سن الأربعين -وفقا لتقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى"- من التعب الشديد والحرمان من النوم قبل سن اليأس، ويرجع ذلك بسبب نقص الهرمون الذى تفرزه الغدة الدرقية، ما ينتج عنه نقص الطاقة وأنماط النوم السيئة ونوبات مستمرة من التعب.

وتابع التقرير، أن هذا التحول فى الهرمونات يؤدى إلى زيادة الوزن وضعف التركيز وانخفاض الطاقة والشعور بالقلق، والمسئول عن جميع هذه المضاعفات واحدة من الغدد المهمة التى تنظم عددًا من الأنشطة فى الجسم واختلالها ينتج عنه الشعور بالتعب هى الغدة الدرقية.

حسب التقرير فإن الغدة الدرقية تلعب دورًا مهمًا فى نظام الغدد الصماء، فإنها تعمل على تنظيم عملية التمثيل الغذائى وتعزز وظائف الأنسجة بالجسم والحالة المزاجية، ويكون ذلك عن طريق إفراز هرمونات الغدة الدرقية التى تنظم المواد الكيميائية فى الجس، ما تزيد من تحلل الدهون وتنظم مستويات الكولسترول فى الدم وتشجع عمل القلب بشكل سليم، كما أنها تشجع وظيفة الخلايا العصبية الطبيعية لدى البالغين، وتحسن الجهاز العصبى وتشجع على نمو الهيكل العظمى وتعمل على تطور وظيفة العضلات.  

 وكما جاء فى التقرير أن وجود  خلل فى الغدة الدرقية يمكن أن يؤدى إلى خلل كلى بالجسم، وهذا سوف يسبب بالتأكيد الشعور بالتعب، عندما تكون الغدة الدرقية غير نشطة، فقد يفتقر الجسم إلى الطاقة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق