أشياء فى المنزل يمكن أن تضر الرئتين

 ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى"، أن  التدخين ليس الوحيد الذى يؤثر على صحة الرئتين، لكن وجد أيضا أن هناك عدد من الأشياء التى توجد فى المنزل يمكن أن تضر الرئتين وتؤثر عليهما بشكل سلبى، وتتضمن هذه الأشياء الآتى:
1.  سوائل التبييض: التى تحتوى على الكلور أو الأمونيا، وتستخدم لتنظيف الأرضيات والحمامات وغيرها يمكن أن تؤثر على خلايا الرئتين، عند استنشاقها قد تسبب الربو.
2.السجاد: خصوصا السميكة فى الوزن والقطيفة فهى فخ للكثير من الميكروبات وذرات الغبار ، وإذا كنت لا تنظفها بانتظام قد تكون فى خطر الإصابة باضطرابات الجهاز التنفسى وتلف الرئتين.
3. الأثاث الخشبى: الأثاث الخشبى القديم الذى يحتوى على الكثير من المنحوتات والتفاصيل، يمكن أن يكون فخا للكثير من الأتربة والتعرض للحساسية وأمراض الجهاز التنفسى، وأحيانا قد تؤدى إلى تلف الرئة.
4.  مكانس التنظيف الكهربائية: المكانس الكهربائية يمكن أن تؤدى إلى مشاكل الجهاز التنفسى وتلف الرئتين.
5. العفن: الذى ينمو على الجدران الخاصة بك فى المنزل سواء بالحمامات وغيرها، يحتوى على الكثير من الميكروبات  الضارة التى يمكن أن يؤدى إلى حساسية الجهاز التنفسى، وينتج عنها تلف الرئة والربو.
6.  المبيدات:فإذا كنت تستخدم الكثير من المبيدات للحفاظ على منزلك خالى من الحشرات،  فقد تضع نفسك فى خطر الإصابة بأمراض الرئة والمواد الكيميائية فى المبيدات الحشرية تكون سامة على صحتك.
7. دهان المنزل: فإنه يحتوى على كمية من المواد الكيميائية السامة والمسرطنة، إذا كنت تتعرض لطلاء جديد على منزلك، فيمكن أن يكون هناك فرصة لتلف الرئة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق