متى أشتري لابني smart phone؟



سؤال يشغل بال عدد كبير من الأمهات هذه الأيام حتى أنه بمثابة أهم مواضيع المناقشة بينهن، كون هذا الهاتف يعد مفتاح الوصول غير المقيد إلى الإنترنت ويحمل معه الكثير من الفوائد والمخاطر .

فى المتوسط أصبح متعة للأطفال الحصول على الـ smart phone فى سن العاشرة وذلك وفقاً لشركة Influence Central، بانخفاض من سن 12 في عام 2012 ، وهناك فئة من الأطفال يبدأوا فى امتلاك هذا النوع من الهواتف قبل سن العاشرة فنشر موقع "نيويورك تايمز" أن خبراء الانترنت كشفوا ان هناك بغض الأطفال يمتلكون الـ smart phone فى سن السابعة.

وأكد ستاسى ديبروف الرئيس التنفيذي لـ" Influence Central" أن الآباء تعبوا وأصابهم الملل من إعطاء هواتفهم الذكية لأبنائهم الصغار وهو ما دفهم لشراء هواتف خاصة لهم .

وعن جيمس بى ستير الرئيس التنفيذي لمؤسسة لـ "Common Sense" ميديا وهى منظمة غير ربحية تقوم بمراجعة المحتوى والمنتجات للعائلات أكد على ضرورة أن تكون هناك قواعد صارمة لدى كل عائلة فى متابعة محتويات هواتف أبنائهم وهذا ما يفعله مع اسرته مؤكدا أن أبناءه امتلكوا الهواتف الذكية بمجرد وصولهم للمرحلة الثانوية، وأكد أن عمر الطفل ليس مهما بقدر المسؤولية أو النضج الخاص بالشخصية.

وأكد عدد من المختصين أن العمر المثالي ليمتلك ابنك smart phone هو 12 عام بينما أكد عدد آخر من الخبراء أن 14 عام أفضل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق