خرافات شائعة حول تجميد المواد الغذائية

ويقدم الموقع البريطانى "ديلى ميل" مجموعة من الأساطير التى تسيطر علينا عند تجميد المواد الغذائية، والتى يؤكد خبراء التغذية فى جامعة بريطانيا أن هذه الخرافات ليس لها أساس من الصحة، ومن هذه الأساطير:

1. الفواكة المجمدة أقل صحية من الفاكهة الطازجة


يتحدث البعض عن أهمية تناول الفاكهة من شجرتها، وهو خطأ كبير حيث يمكن الاحتفاظ بها عدة أيام داخل الثلاجة وهى تحتفظ بكامل فائدتها طالما لم تجرح أو تقطع، ولكن وضعها فى الفريزر يغير من شكلها وطعمها فى بعض الأحيان لذلك يمكن الاحتفاظ بها فى الثلاجة دون ضرر.


2. الأطعمة المجمدة لا يمكن طهيها


يحتفظ الجميع باللحوم والدجاج والأسماك فى الفريزر، ويظن البعض أن طعم هذه اللحوم يتغير بمجرد تجميدها ووضعها على النار، وهو خطأ لأن تجميد منتجات اللحوم لا يجعلها تفسد إلا إذا تم تجميدها وذوبانها عدة مرات فقط.

3. الأطعمة التى توضع فى الفريزر هى فى الأصل مجمدة فى ثلاجة السوبر ماركت
وهذه الأسطورة هى المساهم الأكبر فى إلقاء بعض الأسر أطعمتها فى صناديق القمامة، حيث إنهم لا يضعون فى الفريزر الأطعمة إلا إذا كانت مجمدة من قبل فى ثلاجة السوبر ماركت.

4. لا يمكن تجميد الجبن


من وضع هذه الأسطورة لا يعرف قيمة الوقت، حيث يمكن شراء كميات من الجبن والذهاب إلى المنزل لتقسيمها ثم وضعها فى الفريزر ثم استخدامها مثل الشيكولاته التى نحتفظ بها فى الثلاجة وقت طويل.

5. الطعام المجمد لابد أن يؤكل خلال 3 أشهر فقط


وهو ما نفته الهيئة الرقابية لسلامة الغذاء، حيث يمكن الاحتفاظ بالطعام فى الفريزر لعدة سنوات ولا يشترط تناوله خلال 3 أشهر فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق