كيف تعلق الصور على الجدران؟

لكل شيء في الدنيا أصول وقواعد، حتى الصور لها قواعد في تعليقها على الحوائط. وبما أن الصور هي نوع من أنواع الفنون فلابد من تعليقها بالطريقة التي تظهر جمالها كقطعة فنية أو تحافظ عليها لقيمتها العالية. كما أنها تلعب دوراً كبيراً في ديكور المنزل، فباستخدام صورة واحدة فقط يتم اضفاء روح التجديد على الحجرة. تعرف على الخطوات التي تساعدك حتى تصبح محترفاً في تعليق الصور:
- لا تستخدم أي مادة أو أداة لاصقة في تعليق الصور على الحوائط، وخاصة في الأماكن التي بها نسبة رطوبة عالية حتى لا تعرضها للسقوط والكسر، وأحسن وسيلة لتعليقها هو الحمالة التي تثبت على مسمار في الحائط.
- كيف تعلق الصورة؟ عليك بحملها إلى المكان المحدد لها ثم تمسك قمة الحمالة الخاصة بها وتثبتها على الحائط بإصبعك لتحديد المكان الذي سيدق فيه المسمار، ويتم تعليمه بقلم رصاص.
- وما الحل بالنسبة للحوائط المكسوة بورق حائط حتى لا يتعرض للتلف؟ الحل بسيط وسهل يمكنك رسم حرف الفي(V) على المكان الذي ستعلق به الصورة، ثم يتم قطعه بواسطة" موس". ويتم الاحتفاظ بهذه القطعة من ورق الحائط، ويتبع ما تم ذكره في الخطوة السابقة لتعليق الصورة. وإذا أردت تغيير مكان الصورة فيما بعد يمكنك لصق الورقة في مكانها مرة أخرى ولن تلاحظ أية تلفيات حدثت بورق الحائط.
- وفي حالة تعليق أكثر من صورة ما الذي يتم اتباعه؟ لابد من تحديد الأماكن أولاً، فبدلاً من ثقب الحائط، عليك باستخدام صورة صغيرة أو حتى صفحات من الجرائد اليومية ولصقها على الحائط لتحديد ما إذا كانت الأماكن ملائمة أم لا.
- يا تري ما هو الارتفاع الأمثل للصورة؟ ينبغي ألا يكون ارتفاع الصورة عن الأثاث أكثر من 20-25 سم، أو على الأقل أن تكون في نفس مستوى البصر. إذا لم يوجد تحتها أية قطعة من قطع الأثاث عليك بوضع بعض الإكسسوارات مثل "أباجورة" أو حوض زرع.
- ما هي المسافة المثلى التي يجب أن تبعد فيها كل صورة عن الأخرى إذا كانت هناك مجموعة من الصور تعلق مع بعضها؟ يجب ألا تكون المسافة كبيرة بين المجموعة الواحدة من الصور لأنها تؤثر على البعد التصميمى لها، والمسافة الكافية تكون بحجم كف الأيدي فقط.
- العدد الفردي أفضل بكثير من العدد الزوجي في أي عنصر من عناصر الديكور، لأن أبعاده البصرية تؤثر في النفس، انظر إلى المسافات المساوية التي توجد بين ثلاث صور وأربع منها، ستجد أن منظر الثلاث صور أفضل بكثير.
- عليك بالتنويع في إطار الصورة، ما بين مربع ومستدير ومستطيل لأنه يعطي إحساسا بالجمال وراحة للعين.
- لا تضع الصور أبداً في وضع متدرج، إلا إذا كان الحائط بالقرب من السلالم.
تذكر دائماً أن الصور تضيف روحاً جمالية لمنزلك بطريقة تعليقها، وبالإطار الذي تختاره لها بل وبالمحتوى الذي يوجد بداخلها لأنها إذا اجتمعت هذه العناصر الثلاثة ستنطق لك وتقول: برافو أحسنت صنعاً!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق