أطعمة ينصح بتناولها قبل المواعيد العاطفية

يفكر الكثيرون قبل المواعيد العاطفية فيما إذا كان عليهم ارتداء ملابس "كاجوال" أم كلاسيك ، كما تفكر النساء عادة في تلك التفاصيل المتعلقة بنوع العطر أو الرداء الذى سوف يلبسنه ، لكن أحدا لم يفكر أبدا في الطعام.

والشيء المؤكد هو أن الطعام يلعب دورا كذلك فى الوصول إلى حالة صحية تجعل المرء مهيئا للوصول إلى حالة نفسية جيدة ومتوازنة من خلال تناول مجموعة من الأطعمة التى تساعد على الهدوء والوصول إلى التوازن النفسي ومنها الآتي كما ورد بالتقرير الذى أوردته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية :

1- البندق ..يهدئ من روعك: يمثل البندق وبعض أنواع المكسرات مثل الجوز واللوز فائدة قوص في مثل هذه الحالات حيث أن هذه النوعيات من المكسرات لا ترفع السكر في الدم سريعا كما أنها تمد الجسم بالطاقة حيث تحتوى على الماغنسيوم.

2- الخضراوات : بعض الخضروات مثل الجزر والكرفس تكون مفيدة فى التخلص من رائحة الفم الكريهة تماما ، كما أن التفاح من الفواكه التى تساعد فى هذا الاتجاه.

3- الأفوكادو والأناناس والسبانخ: يساعد هذا الخلط مع جوز الهند على تحسين لون البشرة بمنحها الصفاء والنضارة ، وهذه الأنواع من الأطعمة تقلل مما يسمى السيلوليت و وتمنح البشرة الزيد من المرونة.

4- الدهون الصحية : مثل زيت الزيتون والسلمون وهى أنواع من الأطعمة تقلل التهابات المعدة وتساعد على التخلص من السموم الضارة بالجسم.

5- البقول : وهى التى تتكون بداخلها مركبات الأميلوز وهو نوع من مركبات النشا الذى يقاوم أحماض المعدة والنزيمات الهاضمة مما يكون ذا أثر جيد.

6- الشوكولاتة : تحتوى الشوكولاته على عدد من العناصر التى تحسن المود مثل الماغنسيوم ذى الأثر الفعل فى مسألة إفراز الهرمونات التى تدعم الإحساس بالسعادة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق