ارشادات ونصائح لتصنعي من المواد الموجودة في بيتك مستحضرات تجميل


هذه بعض الارشادات والنصائح لتصنعي من المواد الموجودة في بيتك مستحضرات تحافظ على نضارة بشرتك ونعومتها, لتكوني عروسا متألقة على الدوام ...
1- الجزر :-
    يزيل البثور من الوجه ويمنحه نضاره ويساعد على اكتساب بشرتك لونا برونزيا جميلا.
ولتحضير ماسك الجزر الذي يناسب ذوات البشرة الجافة, اهرسي جزره صغيره واخلطيها مع صفار بيضه وملعقه كبيره من زيت اللوز الحلو, ضعي المزيج على الوجه والعنق لمدة 20 دقيقه بعدها ازيليه بماء فاتر .
2- الليمون الحامض :
    يساعد على شد مسام الجلد الواسعة وينقي البشرة الدهنية وهو ايضا مقاوم للتجاعيد لاحتوائه على حمض السيتريك المضاد للتأكسد وفيتامينات (A , C B2 . B3 ) , اضافة الى الحديد والكالسيوم, مما يجعله من افضل الثمار لمقاومة اثار التقدم في السن وتليين الجلد وتنشيطه وتأخير ظهور البقع الداكنه.
    يمكنك تحضير قناع بالليمون الحامض عن طريق خلط ملعقتين من عصير الليمون وملعقه بودرة الصلصال الاخضر, ضعي هذا القناع على وجهك لمدة 20 دقيقه ثم اغسليه بالماء الممزوج بعصير الليمون الحامض.
3- الخيار :
ترطب قشور البشرة الجافة وهو لطيف على الجلد, كما انه ينقي البشرة.
4- الفريز :-
    يغذي البشرة ويرطبها ويجدد حيويتها, وهو غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية.
للبشرة الجافة: اهرسي 5 حبات من الفريز بواسطة قطعة قماش قطنية,اخلطي العصير مع زلال بيضة مخفوقة جيدا, ضعي طبقة سميكة من القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة بعدها نظفي وجهك بالتونيك .
للبشرة الدهنية: يناسب عصير الفريز ذوات البشرة الدهنية ايضا, ويحضر عبر هرس 10 حبات فريز مع 3 ملاعق كبيرة من بودرة الحليب يحرك المزيج جيدا, ويستعمل لتنظيف الوجه من اثار المكياج والغبار قبل غسله .
5- الشمام :
منعش للبشرة وخاصة الجافة منها ويمكن استعماله على شكل عصير او قناع. ولتحضير حليب الشمام المنظف للبشرة, امزجي نصف شمامة مع 100 غرام من الجبن الابيض, احتفظي بهذا الحليب المنظف طازجا وحركيه قبل استعماله .
6- الدراق :
ينشط الدراق الجلد ويضيق المسام ويقاوم الترهل .
7- التفاح :
    يجدد التفاح الانسجة ويطهرها ويرطبها, شأنه شأن العنب, ويحتوي على نسبة عالية من الماء 80% يناسب البشرة المتعبة والدهنية نظرا لحموضته وكثرة الفيتامينات المركزة فيه.
ولتحضير قناع التفاح المناسب للبشرة الجافة : قشري التفاحة وقطعيها واطبخيها في 200 ملليتر من الحليب ثم اهرسيها جيدا واضيفي ملعقة كبيرة من الطحين وملعقة كبيرة من زيت الزيتون حركي المزيج جيدا وضعيه فاترا على وجهك لمدة 20 دقيقه ثم ازيليه بالتونيك .
8- البطاطا :
تستعمل على شكل رقائق غنية بالماء او النشاء لترطيب البشرة الجافة او المتهيجة.
9- العنب :
يقوي البشرة ويشدها ويقاوم التجاعيد ويحتوي على مواد مضادة للتأكسد, ويعتبر من المكونات المهمة جدا في تحضير مستحضرات التجميل.
10- البندورة:
تمنح هذه الثمرة الوجه اشراقا, فتنقي البشرة وتشدها وتستعمل على شكل عصير او معجون لاعداد اقنعة التجميل .
ضعي حبتين من البندورة في الماء المغلي ثم اخرجيها حتى تتمكني من نزع قشرة البندورة بسهولة, انزعي البذور واهرسي حبة مع عصير نصف ليمون الحامض, اضيفي ملعقه كبيره من زيت الزيتون وضعي الخليط على الوجه لمدة ربع ساعه شم اشطفيه بالماء .
11- الملفوف :
    ينشط لوسيون الملفوف الدورة الدموية ويقاوم حب الشباب ويعيد التوازن للبشرة الدهنية, الا انه ينبغي تجربته على مساحة صغيرة من الذراع قبل وضعه على الوجه .
ولتحضير قناع الملفوف : امزجي بالخلاط ورقتين من الملفوف مع ملعقة من القشدة الطازجة وملعقة من العسل وملعقه من زيت الزيتون, ضعي هذا القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر الممزوج بعصير الليمون الحامض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق