معلومات فد لا تعرفها عن الديتوكس



1- الديتوكس هو أحد أنواع الأنظمة الغذائية الذى يساعد الجسم على التخلص من السموم الموجودة به من خلال عدة طرق.

2-يعتمد "الديتوكس" على أنظمة خاصة من الريجيم، الذى يكون أساسه تناول الوجبات الغذائية القصيرة والخفيفة مثل الخضروات والفاكهة، بالإضافة إلى إمكانية الصيام كنوع من أنواع الديتوكس، أو الاعتماد على المياه والمشروبات فقط.

3-يحتاج الديتوكس إلى فترة للاعتياد عليه، خاصة أن الشخص سيشعر معه الجوع والضعف لفترة بسيطة لأن تخريج السموم من الجسم لا يحتاج إلى تراكم الوجبات والسعرات الحرارية، ولذلك لا يرضى الكثيرون عن معدل حرق السعرات الحرارية التى يفقدونها باتباع ناظم غذائى عادى، على عكس الديتوكس الذى يعطى الجسم ما يحتاجه بدون أى دهون أو سموم.

4-يتطلب الديتوكس من الشخص إرادة أكثر من الريجيم العادى لأنه لن يتناول كميات الطعام ولا أنواعه التى اعتاد عليها فى الريجيم العادى، ومن ثم تقل قائمة مشترياته لأنه لن يتناول كميات طعام كثيرة أو أصناف متنوعة.

5-يساعد اتباع نظام الديتوكس على تجنب أمراض القولون والقلب خاصة أنه ينقى الجسم من الدهون والسموم ويجعله أكثر خفة، دون ممارسة أى تمرينات رياضية، لأن الجسم لن يمتلك الطاقة لعمل ذلك، بالإضافة إلى الحفاظ على البشرة والشعر والمحافظة على الوزن والرشاقة.

6-يعتمد الديتوكس بشكل أساسى على المياه والعصائر الممزوجة معاً، بالإضافة إلى الأعشاب الطبيعية والخضروات الطازجة.

7-يمكن الاختيار من بين أنظمة عديدة للديتوكس وفقاً لما يتناسب مع طبيعتك وأنواع المشروبات التى تفضلها، حتى تعتاد عليه ويتحول إلى أسلوب حياة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق