نصائح للعناية بالأرضيات الخشبية

الأرضيات الخشبية تمنح البيوت جمالاً خاصًا وأناقة شديدة كما أنها تجعل الغرف تبدو أوسع من الداخل، ومن مميزات الأرضيات الخشبية أيضًا أنها تتماشى مع أى نوع من الديكور وتكتم الأصوات العالية.

ولكن يتردد الكثيرون فى اختيار الأرضيات الخشبية رغم مميزاتها الكبيرة بسبب الهاجس الشهير بأنها تحتاج معاملة خاصة وعناية شديدة الصعوبة للحفاظ على رونقها وجمالها وللحفاظ عليها لعمر أطول.

والحقيقة أن الأرضيات الخشبية تحتاج عناية خاصة ولكنها ليست بهذه الصعوبة وإنما أوجزها موقع "realsimple" لإدارة المنزل فى 5 قواعد:

1.

احرصى على ألا يمشى أحد على الأرضيات الخشبية بالنعال خاصة إذا كانت متربة لأن التراب تحت الأحذية قد يترك خدوشًا دائمة فى الأرضية.

2.

احرصى على تغطية الأماكن التى تشهد الكثير من الحركة بالسجاد للحفاظ عليها نظيفة، ويفضل أن تستخدمى السجاد المخصص للأرضيات الصلبة لحمايتها.

3.

لا تستخدمى الماء أبدًا لتنظيف الأرضيات الخشبية لأنها تسبب أضرار سيئة للغاية.

4.

درجة الحرارة المثالية للأرضيات الخشبية تتراوح من 60 إلى 80 درجة، مع 30 إلى 50 % مستوى الرطوبة، لذا حافظى على هذه الظروف على مدار السنة لأن هذا يقلل من فرص التواء الأرضيات الخشبية وتجنبى أن تحدثى فى الغرفة أية تغييرات جذرية فى الحرارة أو الرطوبة.

5.

لإزالة البقع الملتصقة بالأرض استخدمى اسفنجة رطبة أو منشفة أو قطعة قماش مبللة لتنظيف القطعة المصابة فقط، وتجنبى استخدام أى محلول صابون لتنظيفها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق