فوائد المكمل الغذائي كوكيو 10 “CoQ10”.



المصادر الغذائية لكوكيو10


وكشف التقرير الذى نشر بموقع "موجز القراء" الأمريكى، أن كوكيو 10 يوجد بشكل رئيسى فى العضلات والقلب، ويصنعه الجسم من الحمض الأمينى "تيروسين"، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول اللحوم والأسماك، وأيضًا يوجد بكميات قليلة داخل البروكلى والقرنبيط والمكسرات والسبانخ وفول الصويا.

آلية عمل كوكيو 10 فى الجسم


وأوضح التقرير، أن الأنزيم المساعد كوكيو10 له دورين رئيسين بالجسم، وهما: يساعد فى إنتاج الطاقة داخل الميتوكوندريا، كما أنه يتمتع بخواص رائعة مضادة للأكسدة ويحمى خلايا الجسم من التلف، وعند نقص مستوياته بالجسم فإن الشخص يصبح أكثر عرضة للإصابة بالإرهاق ووجع العضلات والآلام وأمراض اللثة.

فوائد كوكيو 10


وكشفت الأبحاث، أن المكمل الغذائى كوكيو 10 يسهم فى الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يتمتع بخواص رائعة فى خفض ضغط الدم وتعزيز الاستشفاء من قصور القلب واحتشاء عضلة القلب، كما أنه يساهم فى تحسين صحة اللثة، وتخفيف أعراض طنين الأذن.

وأوصت الأبحاث بإضافة المكمل الغذائى كوكيو 10 لقائمة الأدوية التى يحصل عليها مرضى قصور القلب، كما يجب استخدامه قبل عمليات القلب لتعزيز فرص الاستشفاء وتقليل المدة التى يمكثها المرضى داخل المستشفى.

وأضاف التقرير، أن كوكيو 10 يتمتع بأمان كبير، لكنه قد يتفاعل مع بعض الأدوية مثل الورافرين وأدوية سيولة الدم، وهو متوفر فى صورة مكمل غذائى يباع بالصيدليات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق