طرق للتخلّص من المواد الكيميائية المضرة للصحة في الخضار و الدجاج



طريقة للتخلّص من المواد المؤذية و بالتالي الحفاظ على سلامة عائلتك و صحتها :
الماء و الملح
ننصح كلّ ربة منزل بغسل الفواكه ، الخضار و الدجاج بالماء البارد مع الملح أوّلاً . فهذه الطريقة تساعد على إزالة ما يقارب من 75 الى 80 في المئة من بقايا المبيدات . ونشدّد على إعتماد هذه الطريقة عند غسل الفواكه و الخضار التالية: العنب، التفاح ، الجوافة ، الخوخ ، المانجو ، الكمثرى ، الطماطم ، البامية و الباذنجان.
الماء و الخلّ الأبيض
جهّزي خلطة تحتوي على 10 % من الخلّ الأبيض و 90 % من الماء . إن الخلّ الأبيض يساهم في إزالة 90 بالمئة من المواد الكيميائية في الأطعمة . لذلك ننصح بإعتماد هذه الحيلة لغسل الدجاج و الخضار . و لكن إحذري من إعتماد هذه الحيلة عند غسل الفواكه التي تتمتّع بقشرة رقيقة مثل التوت لأن هذه الخلطة قد تخترق القشرة بسهولة .
التقشير
ضعي الخضار أو الفواكه التي يمكن تقشيرها مثل البطاطا في إناء من المياه الدافئة . بعدها، قومي بتقشيرها جيداً للتخلّص من المواد الكيميائية العالقة عليها . كما ننصح بقطع الدهون الزائدة في الدجاج و اللحوم ، لأنها تمتصّ المبيدات غير المرغوب فيها .
لا تتردّدي في إعتماد هذه الطرق الصحية و الفعّالة لتنظيف الخضار ، الفاكهة ، الدجاج واللحوم، لأنها ستساعدك على التخلّص من المواد الكيميائية في شكل نهائي!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق