علمي أطفالك كيف يحبون أجسادهم

مشاكل كبيرة تسببها عدم الثقة بالنفس وعدم حب الطفل لجسده قد تتطور فيما بعد إلى هوس إما بإيذاء النفس أو حتى بعمليات التجميل والبحث عن صورة مثالية لن تتحقق أبدًا.

فى المقابل لا يهتم الكثير من الآباء بتعزيز ثقة الأطفال بأنفسهم ولا حبهم لأجسادهم وأحيانًا ما يكونوا هم المتسبب الرئيسى فى تدمير هذه الثقة، لذلك ينصح موقع "BuzzFeed" الأمريكى باتباع هذه النصائح العشرة من أجل تعليم أطفالك كيف يحبون أجسادهم:

لا تهينى شكل أحد،

حتى على سبيل المزاج. لا تسخري من جسد أطفالك نفسهم حتى لو على سبيل المزاح، ولا تسخري من شكلك أنتِ أمامهم ولا من شكل أى شخص آخر.


علميهم أن كل جسم يختلف عن الآخر،

وأنه لا مشكلة فى ذلك. وتأكدى من أن يستوعبوا أن بعض الناس قصيرة وبعضهم طويل وأن هناك شخص متوسط وأن هذا أمر طبيعى ولا يهم حجم الجسم أو شكله طالما الإنسان بصحة جيدة وسعيد.

علميهم كيف يجدوا الجمال فى كل شيء.

واحرصى على أن تعيدى تعريف الجمال لديهم وألا يقترن الجمال أبدًا بالمثالية، وأنه حتى كونهم مضحكين خفيفى الظل فهذا فى حد ذاته شكل من أشكال الجمال.

علميهم أن الثقة بالنفس ليست سيئة.

امتدحى أمامهم أى شخص يبدو واثقًا بنفسه حتى لو شخصية فى التلفزيون تتأمل نفسها بإعجاب فى المرآة. وعلميهم أنه من الجيد أن نحب أنفسنا وأن هذا يختلف تمامًا عن الغرور.

اجعليهم يعرفون كم تحبى جسدك.

مهما كان شكل جسدك غير مثاليًا احرصى أن تجعليهم يعرفون كم تحبى جسدك وأنك فخورة به، وأنك تتقبلين عيوبه.

فكرى فى شعورك حين كان والديكِ ينتقدا مظهرك أمامك.

ذكرى نفسك طوال الوقت بشعورك حين كانت أمك تقول إن شعرك يبدو سيئًا أو أن بطنك ضخمة أو أن شكلك ليس على ما يرام، ورددى لنفسك دائمًا بأنك لا تريدين أن يعيش أطفالك هذه المشاعر.

علمى أطفالك بأنه لا شىء قذر فى أجسامهم،

وأن أجزائهم الخاصة تخصهم وحدهم وأنها ليست عيبًا لذلك يوارونه ولكن لأنها خاصة بهم فقط.

شجعيهم على اختيار الاستايل الخاص بهم،

والطريقة التى يظهرون بها، وشجعيهم على ارتداء كل ما هو مريح ويجلب لهم الفرح وأن ينتقوا بأنفسهم ملابسهم لأن هذا يطور ثقتهم بنفسهم وقدرتهم على صناعة القرار.

لا تقارنيهم بأى شخص أبدًا.

هذا هو المسمار الأول فى نعش ثقتهم بنفسهم، فلا تفعلى ذلك أبدًا حتى لو على سبيل المزاح أو مجاملة الشخص الآخر.

ساعديهم على فهم أن ما يرونه فى وسائل الإعلام ليس الحقيقة

، سواء ما يرونه فى التلفزيون أو مجلات الجمال والموضة والمشاهير، ساعديهم على أن يفهموا أن هذه الصور التى تبدو مثالية جدًا ليست حقيقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق