سلوكيات يجب ان نبتعد عنها لنحصل على علاقة حميمة ناجحة فى ليلة الدخلة

تقدم الدكتورة " تغريد صالح" استشاري العلاقات الزوجية 5 سلوكيات يجب ان نبتعد عنها لنحصل على علاقة حميمة ناجحة فى ليلة الدخلة.

5 سلوكيات يجب ان يبتعد عنها الزوجين

الاستعجال : يفضل ان نوجل ليلة الدخلة الى صباح اليوم التالي، لان يوم الزفاف نفسه يعرض الزوجين الى الإرهاق والتوتر وهذا ما يوثر سلبا على العلاقة الزوجية.

تحديد الهدف: يفضل ان يبدا العروسين ببعض المداعبات والا يحددان هدفهما دون غيره والمحصور فى إتمام عملية فض غشاء البكارة، لان هذا الامر يجعلهما يفقدان الإحساس بالنشوة وقد يوثر ذلك على إتمام عملية الاتصال الجنسي بنجاح خاصة بالنسبة للسيدات، لان الحب والرومانسية هى التي تهمهن اكثر من اى شىء اخر.

التوتر: الاستماع الى نصائح الغير والاخذ ببعض المعلومات المغلوطة يزيد ذلك من معدلات الخوف والتوتر لدى الطرفين.

الوصول للمثالية: يعتقد الطرفان وخاصة الزوج انه مطالب بالوصول على مرحلة المثالية فى علاقته الأولى وهذا خطا كبير، لانه من المعروف ان المثالية او العلاقة المرضية فى المرة الأولى مجرد خيال وفقا لبعض الضغوط النفسية التى يتعرض لها الطرفان، لذلك يجب ان لا نامل فى المثالية من اليوم الاول.

عدم التحضير: يجب ان ياخذ العروسين هذه العملية على محمل الجد، فيلجاون الى الدراسة والبحث نحو علاقة جنسية افضل وليلة دخلة سليمة، لان فكرة عدم التحضير هى فكرة تتسبب فى فشل العلاقة وتجعل الطرفين فى حيرة من امرهما لا يدركون ما هى مقاييس النجاح او الفشل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق