فوائد القراءة قيل النوم

أهم فوائد القراءة الليلية كالأتى:

أولا: تقوى القراءة قدراتك العقلية، وتجعلك شخص أذكى، كما أن من يقرؤون أكثر يتمتعون بذاكرة أفضل، وقدرات عقلية أكبر، فى جميع مراحل حياتهم، وليس فى الوقت الذى يقرؤون فيه فقط، وتفتح القراءة خيالهم وتوسع مداركهم على الحياة.

ثانياً: على المستوى الشخصي، يمكن للقراءة أن تغير شخصيتك، وأثبتت عدة دراسات أن من يقرأون أكثر، يصبح لهم مستقبل كبير، حيث يتحولون إلى مفكرين ومتحدثين جيدين، وتتحسن مهاراتهم فى الكلام أمام أى شخص، الأكثر من ذلك، أن بعض الدراسات ذهبت إلى أن من يقرؤون يكون لهم شخصية أفضل بوجه عام وفى كل شيء.

ثالثاً: يمكن للقراءة قبل النوم أن تجعلك تتغلب على الأرق، وقالت دراسة عام 2009 فى جامعة "سوساكس" الأمريكية، أن القراءة لمدة 6 دقائق فقط يومياً، تقلل التوتر فى الجسم بنسبة 68%، وتجعلك هادئ، أكثر حتى من سماع الموسيقى، أو احتساء كوب شاى.

رابعاً: تنظف القراءة المخ من الأفكار السلبية وتروق بالك، حيث يمكن لكتاب واحد جيد، أن يمسح مخك وينظفه من كل الأفكار السيئة، ويجعلك اكثر هدوءاً وتأمل فى الحياة.

خامساً وأخيراً: تساعدك القراءة على ربط المعلومات ببعضها، وتكون بالنسبة لمخك أكثر من مجرد إلهاء له، فهى تنشط خيالك، وتدخل إلى مخك وتغذيه.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق