علاجات منزلية لبرد الصيف

أوضح تقرير نشره الموقع الهندي "بولد سكاى" أن الإصابة ببرد الصيف، ترجع إلى تغير الطقس ودرجة حرارة الجسم، مضيفًا أن أفضل شيء للتغلب على برد الصيف هو اللجوء إلى العلاجات المنزلية وتناول بعض الأطعمة التي تساعد على رفع مستوى مناعة الجسم.

وأشار التقرير إلى أن تناول الأطعمة التي تحتوى على الفيتامينات تساعد فى رفع المناعة ومكافحة العدوى في الصيف، وتتضمن الآتي:

ماء جوز الهند: ومن الممكن تناوله مرتين فى اليوم ويعد من أفضل المواد الغذائية التى تحتوى على فيتامينات قوية وبروتين وتعمل على محاربة البرد.

ماء الورد: تناول مشروب ماء الورد مرتين في اليوم يقلل من مستوى حرارة الجسم، وأيضًا عصائر الفاكهة التي تحتوى على فيتامين سي كالبرتقال والأناناس والبطيخ، فيجب وضعها بالنظام الغذائي اليومي، لأنها تحتوى على كميات كبيرة من فيتامين سي الذى يحارب العدوى .

وتابع التقرير أن إضافة الأطعمة الغنية بالألياف إلى النظام الغذائي تساعد على إكساب الجسم المزيد من القوة، وتزيد من مستويات عملية التمثيل الغذائي، كما أن تناول الحبوب الكاملة سهلة الهضم تجعل الجسم بصحة جيدة، مشيرا إلى أن الأطعمة الغنية بفيتامين أ الذى يوجد فى الخضراوات يعمل على تعزيز مناعة الجسم ومكافحة العدوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق