أشياء قضيت عمرك تنظفها بطريقة خاطئة


 نحن عادة ما نتعلم التنظيف من والدينا، الذين تعلموا أسسه أيضاً من والديهما، وهلم جر. نعم في الحقيقة، فالتنظيف شيء نقوم به كما جرت العادة لدى من يكبرونا في السن والخبرة. فلو كان والدك مثلاً ينظف الأرض بطريقة معينة، ستكون ملزماً نوعاً ما باتباع نهجه في ذلك، ولكن ماذا لو أخبرناك أن المعرفة بالتنظيف التي سلمها كل جيل للجيل الذي أتي بعده ربما تكون خاطئة؟  في الواقع، ليست خطأً بشكل كامل، ولكن هناك طرقاً أفضل وأكثر فاعلية ستجعل من منزلك أكثر نظافةً في وقت أقل.
 وإن كنت لا تصدقنا، خذ بعين الاعتبار هذه الأشياء الـ15 التي قضيت عمرك تنظفها بشكل خاطئ:
1-  ألواح التقطيع
ليس صابون غسل الأواني جيداً كفاية عندما يتعلق الأمر بتنظيف ألواح تقطيع الطعام. بحيث يمكن لألواح التقطيع الخشبية –بشكل خاص- أن تحبس بعض بقايا الطعام في تجاويفها، لذلك يتطلب الأمر مزيداً من التركيز والاهتمام. وهنا عليك أن تستخدم نصف ليمونة مع ملح الكوشير (ذو الحبة الكبيرة) في فرك لوح التقطيع جيداً، من أجل التخلص من جزيئات الطعام المتبقية فيه. ومن ثم اغسل اللوح جيداً بالماء والصابون.
 2- صواني الكعك
لن يمكنك فرك صواني الكعك بالصابون من التخلص من جميع بقايا الطحين والخبز، ما سيتطلب منك أن تصنع مزيجاً يحوي ربع كوب من صودا الخبز وكمية جيدة من بروكسيد الهايدروجين لتخرج بعجينة طرية. وزع العجين في صواني الكعك لتغطيه بشكل كامل، واتركها لبضعة ساعات قبل تشطيفها بالماء، عندها ستعود الصواني وكأنها جديدة.
3- رأس الدش
لن يكون استخدام بخاخ سريع ومسحة سريعة مجدياً في التخلص من الانسدادات في رؤوس الدش، أو حتى تساعد في تنظيفها بشكل جيد. لذلك، عليك أن تملأ كيساً بلاسيتيكاً بالخل الأبيض واربطه حول رأس الدش لمدة ساعة. ومن ثم نظفه جيداً بقطعة قماش ليعود أفضل من جديد.
 4- المراتب
تعتبر المراتب إحدى أصعب الأشياء في التنظيف، لكنها لن تُمسي كذلك بعد اليوم! في البداية، استخدم المكنسة الكهربائية للتخلص من أي فتات. ومن ثم أنثر عليها صودا الخبز، وأبقها كذلك لبضعة ساعات قبل أن تسحب الصودا بالمكنسة الكهربائية. وهذا كل ما في الأمر.
 5- مبشرة الجبن
لن نستطيع أن نحصي عدد الإسفنجات التي مزقناها ونحن نحاول تنظيف مبشرة الجبن. ولكن، هناك طريقة أفضل من ذلك! وهي أن تقوم فور بشر الجبن ببشر حبة بطاطا بعدها، بحيث سيساعدك حمض الأكساليك في البطاطا في التخلص من لزوجة الجبن وبقاياه. بينما يمكنك أن تطهو ما بشرته من البطاطا أيضاً. 
6- الميكرويف
توقف عن إضاعة الوقت والجهد وأنت تحاول فرك بقايا الطعام المتناثرة في الميكرويف خاصك. وبدلاً من ذلك، إملاً وعاءً بالماء والخل وضع الميكرويف عند قوة التسخين العالية مدة دقيقتين على الأقل. سوف يمتلئ الميكرويف في بالبخار إثر ذلك، وكل ما عليك فعله عند إذ هو أن تمسح الأوساخ بقطعة قماش وبكل سهولة. 
7- ألعاب الأطفال
بشكل فردي، يصعب عليك كثيراً تنظيف ألعاب طفلك –ولكن هناك طريقة أفضل. اجمع جميع الألعاب البلاسيتكية وضعها في جلاية الأواني (ولكن كن حذراً من أن لا تتركها طويلاً فتذوب).
 8- آلة صنع القهوة
عندما يبدأ طعم القهوة التي تصنع يبدوا غريباً، إعلم أن الوقت حان لتنظيف آلة صنع القهوة خاصتك. وها هي الطريقة: إملأ وعاء الآلة بالماء حتى نصفه، ودع النصف المتبقي للخل. وشغل الآلة نصف دورة (دون إضافة القهوة بالطبع)، ومن ثم اتركها تهدأ مدة ساعة. وبعد انقضاء المدة، استكمل دورة الآلة. وأفرغ الوعاء من مزيج الماء والخل، ومن ثم شغل الآلة دورات كاملة من واضعاً الماء وحده عدة مرات، حتى لا تعود تشتم رائحة الخل. 
 9- الستائر العامودية
تنطوي حيلة تنظيف الستائر العامودية على صنع مزيج من الخل والماء ومسح كل شفرة من شفراتها لوحدها.
 10-المقلاة الحديدية 
معظم الناس ما يزال ينظفون المقلاة بالماء والصابون. لا! يتوجب عليهم في الحقيقة أن يفركوها بالملح الخشن والماء للتخلص من بقايا الطعام الملتصقة. ومن ثم تنشيفها جيداً ووضع طبقة رقيقة من الزيت عليها قبل تخزينها.
  11- اللوحات 
يصعب على الكثيرين تنظيف اللوحات، ولكنك سوف تتمكن من اليوم من إزالة الغبار عن لوحاتك بشجاعة! فقط أفرك لوحتك بقطعة من الخبز لتلتقط الغبار والأوساخ. 
 12- الخلاط
هل كان الأمر يتطلب منك تفكيك الخلاط إلى قطع من أجل تنظيفه؟ يمكنك في الحقيقة أن تتكاسل منذ الآن. أشطف خلاطك بالماء بدايةً، ومن ثم ضع فيه صابون غسل الأواني وشغله، ومن ثم أشطفه مرة أخرى. 
 13- فرشاة الأسنان 
يغلب على معظمنا عدم تنظيفنا فرشاة أسناننا بشكل دوري. وفي الواقع، لا ينبغي عليك أن تبدل فرشاة أسنانك بأخرى جديدة كل 3 أشهر وحسب، وإنما تنظيفها باستمرار أيضاً. لذلك، إملأ كوباً بالخل وضع فيه فرشاة أسنانك. وبعض نقعها لبعض الوقت اغلسها ودعها لتجف ومن ثم استخدمها.

14-  الفرن
إصنع مزيجاً من الماء وصودا الخبز ووزعها على فرنك. أبقها كذلك حتى اليوم التالي واستخدم قطعة قماش مبتلة لإزالة قدر الإمكان من هذا المزيج عن فرنك. ومن ثم، قم برش بعض الخل داخل فرنك وامسحه بقطة قماش مبتلة أيضاً، وشغل فرنك على درجة منخفضة مدة 20 دقيقة حتى يجف.
"ديبلي" 

هناك تعليق واحد:

  1. شركة تنظيف فلل بمكة
    اذا كنت تبحث عن شركة تنظيف فلل بمكة عليك الاتصال بشركتنا حيث تتبع افضل الطرق فى تنظيف الفلل وايضا المنازل حيث نحن ايضا شركة تنظيف منازل بمكة نساعدك فى الحصول على جميع مهام التنظيف كما اننا نوفر لك خدمة تنظيف فلل بمكة من خلال افضل العمال الذى يمتزون بالدقة والامانة والاحترافية
    تنظيف فلل بمكة
    https://elbshayr.com/5/House-clearance

    ردحذف