طقوس فى غرفة النوم يمكن تنقذ زواجك من الانهيار


حسب موقع "هافجنتون بوست" الأمريكى فإنه بإمكان 7 طقوس فى غرفة النوم أن تنقذ زواجك من الانهيار..

عدم استخدام الموبايل داخل غرفة النوم

وجدت دراسة حديثة أجرتها جامعة بايلور أن غالبية الأزواج يشعرون بالتجاهل من الشريك بسبب الموبايل، وأضافت الدراسة أن الهواتف الذكية تلهى الزوجان عن بعضهما البعض وتمنعهما من التواصل عند الذهاب للنوم وعند الاستيقاظ.

عمل طقوس ما قبل السرير

قال "كريستين دافين" وهو طبيب نفسى فى نيويورك، إنه من المفيد إذا سمح وقت الزوجان ألا يسارعا إلى السرير مباشرة بعد تناول العشاء، وبدلاً من ذلك عليهما أن يمارسا معًا طقوس ما قبل النوم كأن يأخذا حمامًا دافئًا أو يجلسان سويًا باسترخاء ويتناولان مشروب ما.

وحسب "دافين" فإن هذه الطقوس ترسل إشارة للجسم بأنه حان وقت النوم والراحة وتمنحه فرصة للحصول على ليلة نوم جيدة.

خلع الملابس بعيدًا عن السرير

ينصح أحد خبراء العلاقات الزوجية بأن يحرص الزوجان على خلع الملابس ووضعها بعيدًا عن السرير بحيث حين يستيقظوا لا يرون الملابس التى ارتدوها فى اليوم السابق أمامهم حتى يتناسوا تمامًا كل ما حدث فى اليوم السابق.

حاولا أن تذهبا للفراش فى الوقت نفسه

إذا كانت جداولكما الزمنية متقاربة من الأفضل أن تذهبا للفراش فى الوقت نفسه، وتقول جينى انجرام معالجة الأزواج فى ناشفيل إنه فى كثير من الأحيان يذهب الأزواج للفراش فى أوقات منفصلة أحيانًا بسبب التلفزيون أو الإنترنت.

ولكن هذا قد يكون وسيلة لا شعورية لتجنب العلاقة الحميمة مما يجعل هذا النمط فى الحياة يستمر ويزيد من الإضرار بالعلاقة بينهما.

تعانقا قبل النوم

تنصح "انجرام" الزوج بأنه حتى لو كان متعبًا ولا ينوى ممارسة الحب عليه أن يحرص على تقبيل أو معانقة زوجته قبلة طويلة رومانسية تزيد من إفراز هرمونات السعادة وتجعلها تشعر بالرضا والحب.

إخراج التلفزيون من غرفة النوم

يقول شلى بمفرى مستشار العلاقات الزوجية فى دنفر إن إخراج التلفزيون من غرفة النوم يفعل المعجزات للعلاقة الزوجية، حتى لا ينجرف الزوجين إلى روتين مشاهدة التلفزيون فى السرير ويلهيهم ذلك عن الحوار مع بعضهما البعض والتواصل.

قبل النوم قل لها "أنا أحبك"

تقول "مارسيا سيروتا" الطبيبة النفسية والكاتبة إن تذكير شريك حياتك كل ليلة بأنك تحبه وأنك تريد حقًا الاستمرار معه هى استراتيجية سرية لنجاح العلاقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق