أشياء صغيرة تعتبر مرتعا للجراثيم تنسين تنظيفها

هناك أشياء صغيرة تعتبر حقلا للجراثيم والبكتيريا في البيت، وقد تكون لمعت كل شيء في المنزل، لكنك نسيت هذه الأمور، التي تنمو عليها جراثيم ناقلة للأمراض والحساسية.
1- الريموت/ جهاز التحكم
يقول رئيس قسم الأحياء الدقيقة في جامعة كارولاينا مايكل شميث، إن لمس الريموت خلال إعداد أو تناول الطعام قد ينقل جراثيم مثل كولاي أو سالمونيلا. ويؤكد على ضرورة مسح جهاز التحكم بمطهر كل يومين تقريباً.
2- حقيبة اليد
مهما بدت لك حقيبتك نظيفة، فمن الضروري غسلها إذ أنك تضعين فيها النقود والأوراق المتداولة مثل الإشعارات البنكية والفواتير، والتي قد يكون لمسها شخص مريض بالانفلونزا مثلاً، والتي يمكن أن تعيش على هذه الأوراق17 يوما بحسب الدكتور شميت. أما إذا اردت وضع فاكهة فيها فعليم التأكد من تغليفها جيداً.
كما ينبغي مسح الحقيبة من الخارج بالمطهر كل أسبوع.
3- بساط اليوغا والرياضة
بساط اليوغا يمثل أيضاً مغناطيساً طبيعياً لجمع الجراثيم، سواء من الأرض التي وضع عليها، أو من البكتيريا في يديك وقدميك، أو تعرّق جسدك خلال ممارسة الرياضة.
وينصح بغسله بالماء الدافئ والصابون بعد كل استخدامين.
4- إسفنج وفرشاة التنظيف
على الرغم من أن إسفنج التنظيف والفرشاة تعتبر أدوات للتنظيف، إلا أنها من أكثر الأشياء التي تتراكم عليها الجراثيم والبكتيريا وحتى العفن، خاصة عند تركها رطبة من دون الحرص على تجفيفها وتعريضها للهواء. اغسليها جيداً وبقوة واتركيها الماء يتدفق عليها حتى يختفي الصابون ثم اتركيها تجف في الشمس وفقا لموقع انا زهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق