الخروب: فوائد غذائية وعلاجية



فوائد الخروب لم تكتشف حديثا، فشجرة الخروب شجرة قديمة جدًاحيث يوجد دلائل على أن الفراعنة عروفوا تلك الشجرة وزرعوها، كما يتردد ذكرها في حضارات الأغريق، في إشارة إلى مدى أهميتها الطبية، الخروب يأكل بسبب قدرته على إعطاء الفم رائحة طيبة كما إنه منشط للثة ويشرب أيضًا بسبب قدرته على الترطيب في فصل الصيف وطعمه الطيب لذلك إليك عدة فوائد لمشروب الخروب:


1) خليط من الفيتامينات:
يحتوي الخروب في تكوينه على عدد من الفيتامينات وهي "A – B – B2 – B3 –D " بالإضافة إلى عناصر الحديد والمنجنيز والفوسفور والبوتاسيم والكالسيوم.


2) فوائد عديدة للأمعاء:
يعود مشروب الخروب على الأمعاء بفائدة كبيرة، فهو يضبط حركة الأمعاء ويمنع الإسهال والإمساك في الوقت نفسه، كما إن له القدرة على علاج الحموضة وامتصاص سموم الجسم والقضاء على الجراثيم، كما إنه أيضا يؤثر إيجابا على حالة القالون ويعتبر حل عملي وسريع لأصحاب مشاكل القاولون العصبي، كما إن الخروب يحتوي على مادة صمغية تسمى "تراجا سول" التي تعادل حموضة الأمعاء وتكون ما يشبه جدار يحمي جدار المعدة.


3) دواء للسعال:
ينضم الخروب إلى قائمة المشروبات التي تعالج السعال حتى الحاد منه بالإضافة إلى توسيع الشعب الهوائية.


4) يقاوم هشاشة العظام:
يساعد مشروب الخروب على مقاومة هشاشة العظام خاصة عند السيدات فهو يخلو من الأوكساليك الذي حول دون إمتصاص الجسم للكالسيوم وبقية المعادة من الأمعاء، بالإضافة إلى احتوائه على تلك المعادن أيضا.


5) نضارة البشرة:
يحافظ على الخروب على نضارة البشرة ويحميها من الجفاف وذلك لأنه يقلل نسبة فقد الجسم للسوائل مما يحافظ على توازن الأملاح داخل الجسم.


6) مفيد لمرضى الضغط:
يعمل الخروب على تقليل الدهون الثلاثية على الكبد كما إنه مضر جيد للبول لذلك ينصح به لمرضى الضغط.

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق