مكيف هواء السيارة قد يؤدي إلى الإصابة بانفلونزا صيفية

حذر البروفيسور الألماني توماس لوشر، من أن مكيف هواء السيارة قد يؤدي إلى الإصابة بانفلونزا صيفية؛ حيث يتسبب الهواء الجاف المنبعث من المكيف في جفاف الأغشية المخاطية ويجعلها عُرضة للفيروسات. ويسري ذلك أيضاً عند التعرض لتيار هواء شديد أثناء قيادة السيارات الكابريو المكشوفة.
وأضاف لوشر، عضو الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الباطنة، أن أعراض الانفلونزا الصيفية لا تختلف عن أعراض الانفلونزا الشتوية، والتي تتمثل في السعال وسيلان الأنف والتهاب الحلق والحمى.
وللحفاظ على رطوبة الأغشية المخاطية، ينبغي تناول المشروبات بشكل كاف. كما ينبغي على المرضى ارتداء الملابس الثقيلة حتى في ظل الأجواء الحارة.
ويمكن للأدوية وأقراص الاستحلاب تخفيف أعراض الانفلونزا، ولكنها لا تساعد على سرعة الاستشفاء. وفي العادة تستمر الإصابة بالانفلونزا لمدة أسبوع سواء مع أو بدون زيارة الطبيب.
ويمكن الوقاية من الانفلونزا الصيفية من خلال التغذية الصحية، والتي تساعد على تقوية المناعة. كما تلعب المواظبة على ممارسة الأنشطة الحركية دوراً مهماً في الوقاية، ومن المهم هنا الاستمرارية وليس القوة في الأداء، ويعني هذا أن الركض الخفيف كل يومين أفضل من التمرين الشديد بصالة اللياقة البدنية مرة واحدة بالأسبوع. - (د ب أ)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق