الأحلام الأكثر شيوعاً، وتفسيرها وما عليك فعله حيالها أثناء الاستيقاظ

ربما توقف العديد من العلماء عن محاولة تفسير الأحلام؛ لكن عالم النفس آيان والاس لم يُقلِع عن ذلك بعد؛ فقد فسّر أكثر من 150 ألف حلماً خلال أكثر من 30 عاماً من الممارسة.
صحيفة "ذا انديبنتنت" البريطانية نقلت عن والاش قائمة من 9 أحلام هي الأكثر شيوعاً، وتفسيرها وما عليك فعله حيالها أثناء الاستيقاظ:
9-  إيجاد غرفة غير مُستخدمة
ماذا يعني ذلك؟ الغرف في المنزل تمثل جوانب شخصيتك، لذا فإن إيجاد غرفة غير مُستخدمة يُرجح بأنك تكتشف موهبة لم تكن على علم بها.
ما الذي عليك فعله؟ بقدر الوقت الذي ستقضيه في اكتشاف مواهبك الكامنة، سيكون من المُرجح إيجاد أبوابٍ أخرى تنفتح أمامك بحياتك الواقعية.
8-  سيارة خارجة عن السيطرة
ماذا يعني ذلك؟ بحسب والاس، فإن السيارة تمثل قدرتك على إحراز تقدم نحو هدف محدد؛ فربما لا تشعر بالتحكم الكافي بمسار نجاحك في حياتك الحقيقية.
ما الذي عليك فعله؟ إرخاء قبضتك بدلاً من محاولة السيطرة على الموقف، حيث يقول والاس إن ذلك سيسمح لغرائزك و"محركاتك" بتوجيهك للمسار الأفضل بالنسبة لك.
 7-  السقوط
ماذا يعني ذلك؟ الشعور بنفسك تسقط خلال الحلم يشير إلى أنك متشبثٍ للغاية في حالة اليقظة، أنت بحاجة للراحة وترك الأمور تمر.
ما الذي عليك فعله؟ أن تثق بنفسك وبالآخرين، وإن تسمح لكل شيء أن يوضع في نصابه الصحيح بطريقة طبيعية، وذلك بدلاً من أن تكون بالغ القلق حيال فقدان للسيطرة على الأمور.
 6-  الطيران
ماذا يعني ذلك؟ القدرة على الطيران تُرجِّح أنك تحرر نفسك من الظروف التي تُثقِل عليك في حالة اليقظة.
ما الذي عليك فعله؟ رغم أنك قد تعتبر هذا الشعور تحرراً نابعاً من مجرد الحظ الجيد أو عن طريق الصدفة؛ فإنه عادةً ما ينتج عن اتخاذك لقرار أو تجاوز حدود أو مسؤولية ثقيلة.
  5-  لست مُستعداً للامتحان
ماذا يعني ذلك؟ الامتحانات تعد كيفية لحكمنا على قدرتنا، لذا فإن هذا يدل على أنك غير راضٍ عن أداءك الخاص الذي تمارسه في حياة اليقظة.
ما الذي عليك فعله؟ أن تعلم أن الاختبار الحقيقي يكمن في إمكانيتك لتقبل قدراتك والاحتفاء بمعرفتك وإنجازاتك بدلاً من الحكم عليها باستمرار، وبدلا من غمر نفسك بتفحص ذاتك لا نهاية لها.
  4-  عارٍ في الأماكن العامة
ماذا يعني ذلك؟ نحن نختار ملابسنا لتقديم صورةٍ معينةٍ للناس من حولنا. لذا فالتعري على الملأ يشير إلى أن هناك موقفاً تواجهه في حياة اليقظة يجعلك تشعر بالضعف والعرضة للخطر.
ما الذي عليك فعله؟ معرفة أن عليك أحياناً الانفتاح على الآخرين حتى يتمكنوا من رؤية مواهبك الحقيقية، وذلك على الرغم من أن الأمر قد يكون محرجاً.
 3-  ليس بإمكانك إيجاد مرحاض
ماذا يعني ذلك؟ نستخدم المرحاض استجابةً لبعض حاجاتنا الأساسية، لذا فإن لديك مُشكلة في حياة اليقظة، تجدها تحدياً للتعبير الواضح عن احتياجاتك.
ما الذي عليك فعله؟ قضاء المزيد من الوقت في البحث عن احتياجاتك بدلاً من احتياجات الآخرين.
 2-  تساقط الأسنان
 
ماذا يعني ذلك؟ ترمز الأسنان إلى مدى الثقة والقوة التي تشعر بها، لذا فإن بعض المواقف في حياة اليقظة تتسبب لك في انهيار ثقتك.
ما الذي عليك فعله؟ فقط محاولة التفكير بهدوء بشأن الأمر الواقع ومحاولة تذوق نكهة التحدي في معايشته، بدلاً من رؤيته شيئاً يدعك مسلوب القوة.
1-أن تُطارَد
ماذا يعني ذلك؟ هناك مُشكلة ترغب في مواجهتها في حياتك الواعية ولكنك لا تعرف سبيلاً إلى ذلك.
ما الذي عليك فعله؟ إن هذه المشكلة في كثير من الأحيان تعد فرصة كبيرة لمتابعة طموحك الشخصي. على الرغم من أنها قد تبدو مخيفة، فإنها عادة ما تجلب انتباهك إلى مواهب غير مُكتشفة خلال سعيك لتحقيق ذاتك.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق