أسباب استيقاظ الطفل ليلا

بعد أن تضعي طفلك في فراشه وبعد يوم مشحون ومتعب، وأنت في منتصف نومتك الرابعة. تتفاجئين بطفلك يحاول التسلّل لفراشك أو ببكائه عوضاً عن تسلّله طالباً منك القدوم إليه ومن ثم ذهابكما كليكما إلى سريركما واستكمال ما تبقى من الليلة بحسب موقع "واحة الطفل "إن تكرّر هذه الحادثة مرتين أو أربعا لا بأس به. لكن أن يصبح تكرارها بشكل يومي فهي مشكلة تستوجب البحث عن علاج لها قبل تفاقمها.
     بكاء الطفل ناجم إما عن الأحداث التي جرت في يومه من مشاحنات مع الأطفال في الحضانة أو في البيت.. والحل هنا يكون بالتخفيف من المشاحنات هذه، وإبعاده قدر الإمكان عن الأطفال الذين دائماً ما يتشابك معهم. وقد تكون الغيرة من أخوه الجديد الذي ينام في غرفة والديه الدافع الأكبر لاستيقاظه ليلاً والتسلّل لفراش أبويه ،وهذا خطأ من الوالدين حين يدعون الصغير ينام معهم بحجة أنّه سيزعج أخوه. بالعكس الأخ الأكبر سيشعر بالطمأنينة
إذا ما استيقظ على بكاء الوليد ..فسيشعر أن هناك من هو معه.
   وأغلب الأحيان يكون بكاء الطفل بسبب حاجته إلى الحمام وخصوصاً من بدأ في ترك الحفاظ...فالأفضل إما أن تقوديه لقضاء حاجته في منتصف نومه، أو التقليل من إعطائه السوائل قبل فترة النوم بوقت كاف وجعل آخر ما يفعله قبل النوم هو الذهاب للحمام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق