فوائد زيت الورد


1- يعتبر من الزيوت المهدئة والمحفزة للحالة المزاجية، كما أنه يحتوي على مضادات للالتهاب، ويتضمن بعض الخصائص المهدئة للبشرة، فهو يعالج البشرة الحساسة أو الجافة أو الملتهبة الساخنة أو المصابة بالحكة.

2- يمنع تكون الندوب على سطح البشرة، فهو يعالج الشعيرات الدموية المتكسرة، ويمنع الضغط العصبي. وأوضحت الدراسات أيضاً أن زيت الورد الأساسي يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات.


3- يعالج القلق والضغط العصبي: أوضحت دراسة أجريت في عام 2009 على 40 متطوع أن استعمال زيت الورد الأساسي على البشرة كان سبباً في اضفاء حالة من الاسترخاء مقارنة باستعمال زيت علاجي بديل. فالمتطوعون الذين استخدموا زيت الورد أصبح معدل التنفس وضغط الدم لديهم أكثر انخفاضاً واستقراراً ممن استعملوا الزيت البديل.

4- معالجة الانقباضات المصاحبة للحيض لدى النساء: في دراسة تم اجرائها عام 2006 على 67 متطوعة من طالبات الجامعة، تم التوصل إلى أن استعمال زيت الورد مختلطاً بزيوت أخرى كاللافندر واللوز، يتسبب في تقليل الانقباضات المصاحبة للدورة الشهرية بشكل فعال.
5- مقاومة أعراض سن اليأس لدى النساء: فقد أثبتت دراسة أجريت عام 2008 على نحو 52 امرأة تمر بمرحلة سن اليأس أن حصول كل منهن على جلسة مساج أسبوعية باستخدام الزيوت الأساسية كزيت الورد واللافندر والياسمين كان سبباً في تحسين أعراض سن اليأس بصورة كبيرة مقارنة باللاتي لم تخضعن لمساج مماثل.


6- يمكن استخدام زيت الورد في التدليك العلاجي للجسم، كما ينصح بمزجه بزيت الجوجوبا أو الزيت النباتي قبل الاستعمال، لأن مصنعي العطور المكثفة ومنتجي تركيبات العطور يفضلون زيت الورد الأساسي بسبب رائحته القوية وتكلفته القليلة مقارنة بزيت الورد أوتو.

7- يمكنك أيضاً استخدام زيت الورد الأساسي في الاستمتاع بوقت الاستحمام الخاص بك بشكل أفض، وذلك بواسطة مزج خمس إلى ست قطرات من زيت الورد الأساسي مع ملعقة كبيرة من زيت غير عطري أو الحليب كامل الدسم، ثم أضف الخليط إلى ماء الاستحمام، وهكذا يمكنك الاسترخاء في حمامك لأطول فترة ممكنة في ماء مشبع بزيت الورد المعالج للبشرة.


8- يمكنك كذلك استخدام الزيت في معالجة العضلات المشدودة والمنهكة، وذلك عن طريق صنع زيت مساج ملطف بمزج قطرتين أو ثلاثة من الزيت في ثلاثة ملاعق كبيرة من أي زيت غير عطري.

9- استعمل هذا الزيت في التخلص من الراوئح الكريهة ببعض مناطق الجسم، أو استخدمه بغرض الحصول على بعض الاسترخاء الذهني والعضوي، وذلك بتدليك اثنين إلى أربع قطرات من الزيت على حجر عطري أو الحصول على جلسة بخار عطرية، واستنشق شذى هذا البخار المحمل برائحة الورد الذكية.


10- زيت خلاصة الورد المخفف يمكن أن يستعمل بشكل اضافي. مثلاً امزجه مع التركيبات المرطبة للبشرة، فهو يمكن اضافته إلى الكريمات والصابون واللوشن المرطب، ليس فقط بسبب رائحته العطرية، ولكن أيضا لخصائصه المقاومة للبكتيريا والفيروسات بشكل خفيف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق