نصائح تمنح المرأة الثقة بالنفس

الغد- الثقة بالنفس من شأنها أن تجعل الآخرين ينظرون إليك بشكل مختلف، إليك هذه النصائح العشر التي تزيد من ثقتك بنفسك:
رفع الظهر
الجلوس والوقوف بظهر مستقيم بإمكانه أن يدعم ثقتك بنفسك بشكل كبير، بحسب دراسة حديثة في جامعة ولاية أوهايو.
كتابة الإيجابيات
تنصح الدكتورة ليزلي سكول مؤلفة كتابThink confident, be confident بالنظر إلى مرآة كبيرة الحجم وتدوين خمسة أمور تحبّها المرأة في شخصيتها، ثم الانتقال إلى النواحي الإيجابية في الشكل؛ كأن تنتبه إلى ما يعجبها في وجهها وعينيها وفي مظهرها العام "تسريحة الشعر أو الوزن أو البشرة".
ممارسة الرياضة
الركض لمدة معقولة حول المنزل أو ممارسة أي نوع من الرياضة التي تجعل القلب يخفق قليلا والجسم يعرق، يعطي الجسم دفعة من تدفّق الدم الصحي ويعطيه جرعة من رفع المعنويات والثقة بالنفس، بحسب دراسة لمركز جامعة فلوريدا للأبحاث.
قصة جديدة للشعر
شينا هينيكن مؤلفة كتاب Complete Confidence تقول على الرغم من أن النظرة التقليدية للجمال هي الشعر الطويل، ولكن تغيير الشكل أو قص الشعر قليلا والاهتمام بالنفس يعطي جرعة من الثقة بها.
تنظيم ليلة للخروج مع الفتيات فقط
في دراسة حديثة لحملة Tupperware لدعم الثقة بالنفس، تشير إلى أن 85% من الفتيات البالغات 18 عاما وأكثر يشعرن بثقة أكبر بالنفس، عند خروجهن مع صديقاتهن الفتيات ويتحدثن بأمورهن الخاصة ومشاكلهن ويدعمن بعضهن البعض، خاصة عندما تكون الفتيات مقربات جدا. وبحسب الدراسة يزيد هذا من الثقة بالنفس أكثر من الشعور بالجمال أو بجمال الجسد.
مساعدة محتاج
إذا كنت تريدين أن تشعري بشعور ممتاز حيال نفسك قومي بالتطوّع في منظمة أو بشكل فردي لمساعدة المحتاجين، تقول الدكتورة سوزان نيومان مؤلفة كتاب The Book Of No. الامتنان الذي تجدينه والنتيجة الجميلة التي ستشهدينها ستحسّن من نظرتك إلى نفسك وتشعرك بالسعادة والثقة بالنفس.
انظري إلى الجانب المشرق
راجعي نفسك وتذكّري حادثة تعتقدين أنه كان بإمكانك أن تقومي بعمل أفضل بها واجبري نفسك على كتابة بضعة أمور قُمت بها بشكل جيد، وتنصح الدكتورة ميرسي فوكس، بكتابة كيف أمضيت وقتا ممتعا في صنع الكعكة آخر مرة، والتي قمت بحرقها أثناء عملية الخبز.
اكتبي قائمة
اكتبي قائمة بالأمور التي توتّرك؛ مثل الردّ على الموبايل أو دفع الفواتير في يوم واحد، وتنصح الدكتورة هينيكن أن تكتبي ثلاثة أشياء في كل يوم تصنفيها إلى فئات. ثم فكري ماذا باستطاعتك أن تقومي به ومن شأنه التخفيف عنك، مثل أن تجعلي ابن الجيران يقوم بدفع الفواتير عنك مقابل أن تدفعي له مبلغا من المال، سوف يسعد للحصول على مبلغ إضافي على مصروفه، كما سيتعلم كيفية دفع الفواتير ويساعدك بالوقت نفسه.
قومي بوضع هدف قريب المدى
أحد الأمور التي بإمكانها دعم ثقتك بنفسك هي تقسيم أهدافك الكبيرة إلى أهداف صغيرة وتحقيقها على دفعات، وتقول شارون فاونتن رئيسة الجمعية الوطنية للثقة بالنفس، مثلا إذا كان هدفك الكبير هو خسارة الوزن، قومي بوضع هدف صغير مثل تناول ثلاث وجبات مؤلفة من الخضروات والفواكه يوميا لمدة شهر.
قومي بتجربة أمر جديد
تقول الدكتورة نيومان إن تخطي أمر كان يخيفك منذ فترة أو لم تستطيعي تحقيقه يزيد من شعورك بالثقة بصورة كبيرة، مثل تعلم لغة جديدة أو تعلم تنسيق الأزهار أو أخد دروس غوص أو أخذ درس في الرقص.
ترجمة عن موقع s Day  Woman

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق