عالجي المغص بطرق بسيطة


نصائح وطرق سهلة وطبيعية التي يمكنك اتخاذها للتخلص الآمن من المغص وبوقت قياسي.

1. الكمادات الساخنة: بعض الدفء يمكن أن يخفَف من تشنجات البطن بشكل كبير، إذ تعمل الحرارة على استرخاء العضلات. قومي بالاستلقاء ووضع كيس من الماء الساخن على بطنك، وحافظي على هذه الوضعية لبعض الوقت لتخفيف ألم المغص.


2. شاي البابونج: يساعد شرب شاي البابونج في تخفيف آلام البطن أيضاً، وقد وجدت إحدى الدراسات أن البابونج يتمتع بطبيعة مضادة للالتهابات وبذلك فإن شربه يريح المعدة ويقلَل من آلام المغص المترافق مع التشنجات والتقلصات.

3. بذور الشُمر: فضلاً عن أهميتها في تخفيف الوزن، فإن هذه البذور الخضراء تساعد أيضاً في تخفيف آلام المغص. قومي بمضغ القليل من بذور الشُمر وستشعرين بالفرق، فبذور الشُمر تحتوي على الزيوت المتطايرة من الأنيثول الذي يتمتع بالقدرة على تخفيف الألم من خلال التقليل من الالتهابات.

4. أسطوانات الفوم: هذه الأسطوانات التي نستخدمها عادةً في ممارسة الرياضة لها أثرٌ فعال أيضاً في تخفيف ألم المغص. قومي بالاستلقاء على ظهرك وضعي أسطوانة الفوم تحت أعلى الظهر وارفعي الوركين عن الأرض بوضع وزنك على الأسطوانة. ثم قومي بلف الأسطوانة على أسفل ومنتصف ظهرك وسوف تشعرين بالتحسن.

5. ممارسة اليوغا: تساعد اليوغا أيضاً في التخلص من آلام المغص، فوضعيات الطفل أو الجمل تعمل على تمدَد عضلات مقدمة الفخذين وعضلات البطن، ما يساعد على تقليل الشعور بالمغص.

6. شرب الماء: كثيراً ما يؤدي الجفاف في الجسم إلى حدوث تقلصات في البطن، لذا احرصي على شرب الكثير من الماء لمنع حدوث التقلصات من البداية.

في حال لم تنفع هذه الطرق كلها في التخفيف من المغص والتخلص منه، ننصحك بمراجعة الطبيب المختص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق