نصائح للتعامل مع الرجل الذي يحب السيطرة


- كوني فطنة أكثر حينما يغضب زوجك فحتى لو كان هذا الغضب بدون مبرر فجاريه في انفعالاته و اعطيه الفرصة كاملة كي يشرح ما يرغب في قوله.


- تحلي بالصبر قدر استطاعتك و تفهمي طباعه الحادة و حينما يغضب لا تقومي بمواجهته بالغضب لأن ذلك سيؤدي إلى تفاقم المشكلات بينكما أكثر و قد تؤدي إلى زيادة رغبته في التحكم و السيطرة عليك.


- حافظي على هدوءك فإن الهدوء يعمل على امتصاص غضب الطرف الآخر مهما كان قدره.


- إذا قام بانتقادك فلا تقتنعي بهذه الانتقادات و لا تلومي نفسك على كل شيء يحدث لأن الزوج حينما يكون متشددا فإنه يلوم زوجته على كل شيء فلا تفقدي أبدا ثقتك في نفسك و لا تجعليه يحبطك.


- قومي بتقوية علاقتك به على الدوام و قوي علاقاته بالمجتمع و بالآخرين فهذا من شأنه أن يكسبه مهارات التواصل و الاتصال و يجعل افنصات لديه أفضل فيتقبل أفكار الآخرين بشكل أسهل.


- اتفقي معه مسبقا حينما يغضب أو حينما يخرج نقاشه معك عن السيطرة أن تتوقفا عن النقاش حتى تكونا أكثر هدوء مثل ان تخبريه بأنه الآن غاضب و منفعل و لأنك تقدرين غضبه فستسكتين الآن ثم تبررين موقفك له حينما يكون أكثر هدوء.


- ذكر الرسول صلى الله عليه و سلم أنه حينما يأتي الإنسان الغضب إذا كان قائما فليجلس و إن كان قاعدا فليضجع أي أن يغير الوضعية التي هو عليها حتى تستطيع نفسه أن تهدأ.


- لا تقومي بلومه على قررات اتخذها منفردا و لم تكن صائبة و أشعريه بأنه يجب عليه أن يشركك في القرارات.


- شجعي زوجك على أن يشاركك في الأنشطة التي تقومين بها حتى تكسرا الحواجز التي توجد بينكما.


- اعملي على تفهم زوجك لكن لا تتنازلي كثيرا في حقك فضعي حدودا لكل شيء.


- الشخص العنيد بطبعه لا يحب الإلحاح و الطلبات المتكررة و يرفضها و لذلك لا تقومي بهذا حتى لا يعند أكثر.


- قومي بالعناية بزوجك و اجعليه يشعر بأنك تحبينه و تهتمين به فهذا من شأنه أن يقضي على القسوة و العنف الموجودين بداخله.


- الرجل المسيطر يكون ذكيًا و يجد متعته في فرض رأيه على الآخرين و في الضغط عليهم لكن الاستسلام له يزيد من رغبته في الضغط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق