طرق سهلة للحماية من التهابات الجيوب الأنفية

كشف الموقع الأمريكى naturallivingideas عن أن الأطباء يعالجون التهابات الجيوب الأنفية بالمضادات الحيوية، والأدوية المضادة للالتهابات، وفى بعض الحالات، عن طريق العمليات الجراحية، لكن هناك 4 طرق سهلة للحماية من التهابات الجيوب الأنفية، تشمل:
1- شرب المزيد من الماء أفضل طرق الحماية من التهابات الجيوب الأنفية هو شرب المزيد من الماء أو المشروبات الساخنة كالشاى، فهذه السوائل تساعد على تخفيف لزوجة المخاط، مع تجنب شرب الكحول، والكافيين، والمشروبات السكرية، وعدم التدخين، لأنها تزيد لزوجة المخاط وتسد المجارى التنفسية وبالتالى يحدث التهاب بالفعل.
2- إذابة المخاط من الأنف الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الفلفل الحريف "الحراق" أو الفجل بخلطها مع خل التفاح وعصير الليمون، أفضل مزيج لإذابة المخاط.
3- استنشاق البخار هناك طريقة سهلة لمنع التهابات الجيوب الأنفية، منها وضع بضع قطرات من زيت الكافور أو زيت النعناع فى الماء الساخن مع استنشاق البخار.
4- غسل الأنف بالمياه المالحة يوميا إذا كنت عرضة لالتهابات الجيوب الأنفية فعليك غسل أنفك يومياً بمياه مطعمة بالملح لتنظيف الأنف من أى شوائب مع تقليل الالتهابات.
• أطعمة تقوى جهاز المناعة
كما أن هناك العديد من الأطعمة التى تحصن وتقوى الجهاز المناعى، تشمل:
1- الأطعمة الغنية بفيتامين سى يتوفر فيتامين سى فى أطعمة ومكملات غذائية لمكافحة الأمراض وتقوية المناعة، وأظهرت الدراسات أن فيتامين C يساعد الجسم على مقاومة قصور الجهاز المناعى ويحسن الصحة العامة.
2- تناول المكملات الغذائية التى تحتوى على زيت كبد القد يتميز زيت كبد القد (FCLO) بغناه بالفيتامينات A وD، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويستخرج هذا الزيت من كبد سمك القد، ويعزز تقوية الجهاز المناعى ويعالج اضطرابات المناعة الذاتية.
3- إضافة زيت الزعتر للمشروبات يوميا لتقوية المناعة يجب وضع بضع قطرات من زيت الزعتر فى كوب من العصير أو الماء أو الشاى وتناوله يوميا، فهذا يحدث أثرا إيجابيا كبيرا على الصحة والمناعة، حيث يتميز بخصائص مضادة للفيروسات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق