فوائد اليانسون للرضع

اليانسون هو احد أقدم التوابل المعروفة، ويتم إستخدامه في العديد من المجالات الطبية المختلفة. ويشتهر اليانسون بقيمته الغذائية العالية لجميع الأعمار، وخصوصاً الأطفال في عمر الرضاعة، حيث يحتوي اليانسون على العديد من الفيتامينات مثل سي وب، البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، الكبريت والروائح العطرية.

فوائد اليانسون للرضع
يساعد اليانسون الرضع في الإقبال على الرضاعة، تسكين المغص الكلوي والمشاكل الشائعة عندهم أبرزها الغازات ونوبات الربو. فيعمل كمهدئ للأمعاء، كما انّه مفيد في طرد البلغم من الجسم، معالجة ضيق التنفس وعلاج بعض أنواع الصداع.

وما لا تدركه الكثير من الأمهات عن الينسون، أنه يمكن استخدامه لدى الأطفال كفاتح للشهية، خصوصاً لدى الأطفال ذوي الأعمار الصغيرة. فبما أنّه يساعد في معالجة المغص وإدرار البول، وبالتالي يزيل انتفاخ البطن، يتمكّن الطفل من تناول الطعام براحة أكثر ويعمل جهازه الهضمي بشكل أفضل.

إلى جانب إمكانية استخدامه مع الأمهات الحديثات الولادة في إدرار اللبن للأطفال الرضع، خصوصاً إذا تم تناوله يومياً. كما ينصح به للسيدات الذين يعانون من مشاكل الحمل، حيث يسهّل عملية الولادة. ويوضح الأطباء، أن من ضمن الفوائد الطبية للينسون أنه ينظف الأحبال الصوتية ويحسّن الصوت عند الأطفال، وهو معالج قوي لحالات التشنج التي تصيب الأطفال.

طريقة تحضير اليانسون
إغليه تماماً كالشاي، من ثمّ ضعي ملعقة كبيرة منه في زجاجة الرضاعة وأعطيها لطفلك كي يشربها فهي ستساعده كثيراً. ومن المفضل إستشارة الطبيب قبل إعطاء طفلك أي نوع من الأعشاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق