امور لا تتخلي عنها بعد ان تصبحي اما


عندما تُرزق المرأة بالطفل، تبدأ حياتها فى التغيير، ثم تجد نفسها رويداً رويداً تتخلى عن اهتماماتها، وعن الأشياء التى طالما أحبتها لضيق الوقت، فلا تجد وقتاً للاهتمام بنفسها، أو حتى التفكير فيها، لكن حتى لا تشعر المرأة أنها أًصبحت شخصاً لا تعرفه، أو تتحول لنسخة لها لا تعهدها، ينصح موقع "لايف هاك" أى امرأة بأشياء عليها التمسك بها، وعدم التخلى عنها مهما حدث.

السفر ..


الكثير من الأباء والأمهات بعد مرور الزمن عليهم، يتمنون لو لم يتوقفوا عن السفر، لو ظلوا يزورون أماكن جديدة فى العالم، ويخوضون تجارب مختلفة، ولكنهم استسلموا للقيود التى تفرضها الأمومة، ولذلك يُنصح باقتطاع جزء من الوقت للسفر وألا تؤثر الأمومة والأبوة على حبك للسفر.

ممارسة الرياضة ..



انشغالك طوال اليوم بمتطلبات الطفل الصغير تجعلك لا تستطيعين أبداً الالتفات لاهتماماتك أنتِ، أو حتى التفكير فى صحتك، ولكن حتى تستطيعى الاستمرار فى أداء واجباتك تجاه طفلك بشكل جيد، يجب عليكِ الاهتمام بصحتك، فداومى على ممارسة الرياضة ولو لدقائق بسيطة فى اليوم، فعليك إذاً استغلالها لأنكِ ستجدين فارقاً كبيراً فى نفسيتك.

إجازة بعيداً عن كل شىء ..



من الرائع أن تقضى إجازتك مع أطفالك، ولكن من المهم جداً لصحتك النفسية أن تأخذى إجازة "مع نفسك" ولو ليوم واحد فقط، دون أى مهام أو مسؤوليات.

هواياتك ..



إن كانت لديكِ هواية لا تتخلى عنها وسط كل هذا الصخب من المسؤوليات اللامتناهية، فإن تخليتِ عن هوايتك قد لا تستطيعين ممارستها من جديد، فاحذرى التخلى عن هوايتك لأنها متنفسك.

التعلم ..



نعيش حياتنا بأكملها ومازلنا نتعلم الكثير والكثير من الأشياء التى كنا نجهلها، والاستمرار فى تعلم أشياء جديدة سيشعرك دوماً بأنكِ نابضة بالحياة، فلا تحرمى نفسك أبداً من هذه المتعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق