نصائح تساعدك على نقل أثاث المنزل عند الانتقال من بيت لآخر

أولاً – تحديد الأولويات

قبل القيام بعملية نقل عفش منزلك عليك أولاً بتحديد الأولويات، ولا مانع من كتابتها على ورقة لتسهيل مهمة النقل، ويفضل البدء بالأغراض الثانوية، أو التي لا تأخذ مساحة كبيرة من المنزل، ثم التي تليها من حيث الحجم.
غالبا الاهتمام بالأغراض كبيرة الحجم وإهمال الاهتمام بالأغراض الأخرى تجعل من السهل فقد الكثير من الأشياء الصغيرة أو التي لم نضعها بالحسبان.

ثانياً – البحث والمعاينة

بعد تحديد وترتيب الأولويات لعملية نقل العفش، تأتي مرحلة البحث والمعاينة، قم بالبحث عن جميع الأغراض التي قمت بكتابتها وإن وجدت أشياء كنت قد نسيت تدوينها فقم بإدراجها ضمن الأغراض المكتوبة ليسهل عليك نقلها وعدم فقدانها لأي سبب أثناء النقل.
ثم بعد ذلك عليك القيام بمعاينة منزلك بشكل كامل وكل ما يحتويه، من حيث معاينة ديكور المنزل، مساحات الغرف، مقاسات الدواليب وغيرها من العفش المطلوب نقله، حتى يصبح من السهل عليك وضع الأغراض في المكان المناسب بمنزلك الجديد، وعدم تضييع الكثير من الوقت في الفك والتركيب.

ثالثاً – تحديد مدة النقل

نقل العفش من بلد إلى آخر قد يستغرق وقتاً طويلاً، وعليك تحديد ما إذا كان منزلك الجديد يبعد مسافة كبيرة أم لا، فيختلف ما إذا كنت تريد نقل عفش من الرياض مثلا إلى مدينة أخرى تبعد عنها مئات الكيلومترات عن ما إذا كنت تريد نقل عفش في جدة نفسها مثلا، فستحتاج إلى معرفة الوقت والمسافة المقطوعة، وهل الطريق ممهد لسير المركبة التي تحمل العفش أم لا، وعلى هذا الاساس ستقوم بترتيب العفش حتى لا تنكسر الأغراض الزجاجية أو القابلة للكسر.

رابعاً – البدء بنقل العفش

هذه المرحلة هي الأصعب وسوف تحتاج منك جهد كبير، فيفضل الاستعانة بالأصدقاء أو الأقارب للمساعدة أثناء عملية نقل عفش منزلك، حتى لا تستغرق الكثير من الوقت، خاصة وأن الأغراض كبيرة الحجم ستحتاج لأكثر من شخص لحملها والمساعدة أثناء عملية الفك والتركيب.
قم بفرز جميع الأغراض ووضع الأغراض القابلة للكسر كالأواني الزجاجية أو غيرها في مكان جانبي، والأغراض القماشية كالملابس وغيرها في مكان آخر، والأثاث الخشبي والأجهزة المنزلية في مكان محدد.
ثم ابدأ بتغليف الأغراض الزجاجية بورق أو أي مادة تحميها من الكسر أثناء نقل العفش، واستخدم حقائب أو صناديق لنقل الملابس والأجهزة أو الأغراض الصغيرة، مع وضع ملاحظة على كل حقيبة بما تحتويه.
يفضل أن تقوم بعملية فك قطع الأثاث كبيرة الحجم كالدواليب والأبواب وغيرها قبل النقل بيومين على الأقل لأنها تحتاج وقت لفكها.
وأخيراً قم بترتيب جميع قطع الأساس في المركبة التي ستقوم بنقل العفش، مع مراعاة وضع القطع الصغيرة في جانب والقطع الزجاجية في جانب، كذلك الأجهزة والأثاث الخشبي في جانب آخر.

خامساً – الانتقال للمنزل الجديد

احرص على جلب الورقة التي قمت بتسجيل جميع ملاحظاتك بها، ثم ابدأ بتركيب القطع الكبيرة وترتيب الأغراض الأخرى حسب المقاسات التي قمت بتدوينها مسبقاً، وكن حريص عند ترتيب وتركيب الأغراض القابلة للكسر أو التلف.

موسوعة المعلومات


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق