أطعمة قادمة من الصين.. احذرها!





لم تعد الصين المصدِّر الأول للأجهزة الكهربائية وألعاب الأطفال والأدوات المختلفة في العالم فحسب، بل أصبحت مؤخرا تُصدِّر العديد من الأطعمة المختلفة للبلاد الأخرى من مختلف القارات. لكن العديد من المنتجات الغذائية التي تُصدرها الصين تبين أنها مرتبطة بتسبيب أمراض فتاكة للإنسان كالسرطان، تماما كأرز البلاستيك الذي تُنتجه الصين وتُصدِّره لدول أخرى للاستهلاك الآدمي والذي ارتبط بالعديد من المخاطر الصحية وتسبيبه لاضطرابات حادة في الجهاز الهضمي والسرطان.
لكن أرز البلاستيك ليس وحده ما يهدد الصحة ويُصدَّر من الصين، بل هناك أطعمة أخرى قد تجدها في السوبر ماركت حيث تتسوق عليك أن تحذر من ابتياعها وإدخالها لمنزلك لتحافظ على صحتك وصحة عائلتك!

أطعمة من الصين احذر أن تشتريها وتأكلها!

أسماك البلطي الصينية

80% من أسماك البلطي في أمريكا مصدرها الصين. وحيث أن الأسماك تتغذى على أي شيء تجده في البحر، فإن أسماك البلطي الصينية تعتبر مصدر غني بالسموم بسبب تلوث المياه الذي وصل إلى مراحل خطيرة. فتناول أي منتج طبيعي من المياه الصينية يعتبر مخاطرة صحية كبيرة ولن يكون آمنا.

سمك القد

تماما كأسماك البلطي، فإن 50% من أسماك القد في الأسواق الأمريكية مستوردة من الصين، وهي أيضا مدرجة ضمن قائمة الخطر بسبب البيئة الملوثة التي تعيش فيها قبل اصطيادها.

عصير التفاح الصيني

حوالي 50% من عصير التفاح المعلب المُباع في الولايات المتحدة الأمريكية مصدره الصين. ويُعرف أن شركات الصناعة والزراعة الصينية تستعمل المبيدات الحشرية الضارة لقتل الآفات على المحاصيل الزراعية على الرغم من حظر العديد من تلك المبيدات من قبل الحكومة الصينية نفسها! فصناعة عصير التفاح العضوي الطبيعي في المنزل أكثر أمانا على صحتك أنت وعائلتك.

المشروم (الفطر) المعالج


34% من الفطر المعلب في الأسواق الأمريكية مستورد من المصانع الصينية. تماما كالتفاح، فإن محاصيل الفطر تتعرض لشتى أنواع المبيدات الحشرية قبل قطفها عدا عن إضافة مواد كيميائية مختلفة لحفظه لأطول فترة ممكنة.

الثوم الصيني


31% من الثوم المباع في الأسواق الأمريكية هو ثوم صيني، ويتعرض أيضا كغيره من المزروعات إلى مبيدات حشرية ضارة أهمها مادة بروميد الميثيل المرتبطة بأمراض خطيرة كالسرطان.

أرز تشانغ الصيني


تم ضبط كميات كبيرة من الأرز الوهمي المنتج في المصانع الصينية، حيث يُصنع هذا الأرز من البطاطس إلى جانب مادة الراتنج الصناعية. ويُعرف الأرز باسم “تشانغ”  

فلفل أسود مصنوع من الطين


تم إلقاء القبض على بائع صيني يبيع الطين على أنه فلفل أسود! وعلى الرغم من أن القضية تبدو محلية، لكن يجب توخي الحذر عند شراء البهارات الصينية.

الملح الصناعي


الملح الصيني يحتوي على العديد من المواد الصناعية التي تساهم بشكل كبير في ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

البازلاء الخضراء

في وقت سابق، تم ضبط شركة صينية عملت على تصنيع بازيلاء وهمية من زيت الصويا والصبغة الخضراء ومادة ميتابيسلفت الصوديوم المعروفة بأنها مادة تبييض ومادة حافظة، وهي مادة محظورة الاستعمال لأنها مرتبطة بمرض السرطان كما أنها تؤثر على قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم.

الدجاج الصيني


في عام 2013م، وافقت وزارة الزراعة الأمريكية على بيع الدجاج الصيني في الولايات المتحدة. هنا نرجع مجددا لقضية التلوث الكبيرة التي تعاني منها الصين وما ينعكس على الثروة الحيوانية فيها كالدجاج، عدا عن إنفلونزا الطيور التي اجتاحت بقوة الصين في فترة من الفترات ما يجعل احتمال انتقال الأمراض عبر الدجاج قوي للغاية.
للأسف، فإنه يصعب الحكم على بعض المنتجات الطبيعية كالثوم والفطر في مصدرها، لذلك من الأفضل أن تتسوق من المنتجات العضوية لتجنب الوقوع في فخ الصناعات الصينية السامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق