سرطان جديد يصيب النساء


شبح سرطان الثدي يحارب الكثير من نساء العالم، والذي لاقى اهتمام كبير وواسع من وسائل الاعلام والعلماء، ولكن هناك سرطان جديد يصيب النساء.
فعلى حسب ما ذكره موقع "glamour" في تقرير له أنه يوجد سرطان آخر يصيب المرأة، وهو سرطان الشرج. حيث أوضح أن هناك علاقة محتملة بين سرطان عنق الرحم، وارتفاع إصابة النساء بسرطان الشرج.
وقد أجرى باحثون في دورية أمراض النساء والتوليد الأمريكية على حوالي 273 سيدة تم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى لديهن تاريخ وراثي لسرطان عنق الرحم والمهبل والتي تبلغ نسبة المجموع حوالي 40 % من السيدات، أما المجموعة الثانية لديهم نسبة قليلة من التاريخ الوراثي للسرطان وهي حوالي 22%، مما يشير إلى أن هناك علاقة كبيرة بين سرطان عنق الرحم، وارتفاع إصابة النساء بسرطان الشرج،مما تعد علامات أولية لاحتمالية حدوث سرطان الشرج، وأيضا ما يقرب من 21% من المجموعة عالية الخطورة بسرطان عنق الرحم ذات المخاطر العالية مما يشير إلى وجود ارتباط بين سرطان عنق الرحم والإصابة بسرطان الشرج.
وسرطان الشرج هو أحد الأورام الخبيثة والذي يظهر فيه خلايا سرطانية في نسيج الشرج والتي تمتد إلى أماكن أخرى حسب تطور الحالة، ويشتهر هذه النوع من السرطان بإصابته للرجال أكثر من النساء، ولكن مع البحوث والدراسات تم اكتشاف أن سرطان الشرج يصيب النساء أيضاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق