مكونات طبيعية لها القدرة على حرق الدهون خلال 24 ساعة

أخبار الآن - استخدام الأدوية في إنقاص الوزن غالبا لا ينصح به طبيا، لما تتضمنه هذه الأدوية من آثار جانبية وتفاعلات غير آمنة، لهذا تعد المكونات الطبيعية والمكملات الغذائية من الخيارات المثالية لإنقاص الوزن وبالتالي الحفاظ على صحة الجسم دون التأثير على وظائفه الطبيعية.

تُشير الدراسات أن بعض المكونات الطبيعية لها القدرة على حرق دهون الجسم فور استخدامها من اليوم الأول بكميات كافية، كما تحتوي هذه المكونات نسبة مرتفعة من الفيتامينات، منها المعادن، والعناصر الغذائية التي تساعد على تعزيز مناعة الجسم وتحسين الصحة العامة.

من دون اللجوء الى الأدوية، تعرفي على أهم المكونات الطبيعية التي لها القدرة على حرق الدهون خلال 24 ساعة من الإستخدام.

الشاي الأخضر:
يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة أهمها مركبات البوليفينول التي تعمل على تنشيط عمليات الأيض وحرق الدهون، بالاضافة أنها تحمي من الأورام السرطانية والأمراض المرتبطة بتقدم العمر. 

فيتامين D:
يعمل فيتامين D على تحفيز خلايا الجسم للإستجابة لهرمون الأنسولين المسئول عن حرق الجلوكوز للحصول على الطاقة التي يحتاجها الجسم، لذا فإن الحصول على كمية كافية من فيتامين D تساعد على حرق الدهون والسكر الموجود بالدم، يمكن الحصول على فيتامين D من خلال أشعة الشمس، والمنتجات البحرية وصفار البيض.

القهوة:
يساعد الكافيين على كبح الشهية، وهو ما يعد خيار مثالي للأشخاص الذين يعانون من عدم التحكم في شهيتهم، كما تعمل مادة الكافيين على حرق السعرات الحرارية من خلال عملية توليد حرارة داخل الجسم وهو ما يساعد بدوره على حرق الدهون المختزنة بالجسم.

لذا تناولي فنجانين إلى ثلاثة فناجين من القهوة يومياً للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة.

القرفة:
تتميز القرفة بالعديد من الخصائص التي تدعم عملية التمثيل الغذائي، وتنظيم مستوى السكر بالدم والحد من زيادة الوزن، وخفض مستوى الكوليسترول بالدم، بالاضافة الى زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، وهو ما يجعلها من المواد التي يُنصح بتناولها أثناء أنظمة الريجيم المختلفة. 

الفلفل الحار:
تشير العديد من الدراسات أن الفلفل الحار من الاطعمة التي تساعد على خفض الوزن بفضل احتوائه على مادة الكابسيسين والتي تساعد على الشعور بالشبع كما تعمل على تقليص الأنسجة الدهنية وخفض مستويات الدهون بالدم.



ويعمل الفلفل الحار أيضاً على خفض الوزن من خلال زيادة معدل الأيض وتوليد الحرارة داخل الجسم التي تزيد من عملية التعرق وحرق السعرات الحرارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق