نصائح لتجعلي وجهك يبدو اجمل


- يمكنك اخفاء بقع الوجه الناتجة عن الشمس مثل النمش او الهالات السوداء او حب الشباب, وذلك باستعمال كريم اساس لون افتح بدرجة من لون كريم الاساس الملائم لبشترك, ففي بعض الحالات تستطيعين طلاء وجهك كاملا به, وفي حالات معينة يمكن استخدامه فقط لتغطية الالوان الغامقة على» الوجه فقط بعد طلاء الوجه بأكمله باللون الاغمق, ثم يمكنك تغطيته بطبقة خفيفة من البودرة التي تعودت استخدامها .

ملاحظة: عند استخدام كريم الاساس الافتح على البقع الغامقة فقط يمكنك طلاؤها بواسطة فرشاة رفيعة او قطنة صغيرة تلف على عيدان الاسنان .

  اذا كان الانف عريضا ضعي لمسة من كريم الاساس الغامق على طرفيه من الامام او على جانبيه طولا مع شكل الانف ليبدو الانف بشكل ارفع واجمل .

- اذا كانت الوجنتان عريضتان او ممتلأتان بشكل واضح يمكنك تقليل ذلك باستخدامك اللون الغامق من كريم الاساس وكذلك البودرة من اللون الاغمق على الخدين من اجل اعطاء الوجه المنظر الانحف .

- اذا كان اسفل وجهك (ذقنا مزدوجا) فيمكنك اخفاء ذلك الشكل باستخدام كريم الاساس الغامق اما باقي الوجه والرقبة فيوضع عليها كريم الاساس الفاتح على ان يكون لون البودرة واحد.

- في حالة الفم الكبير والشفاه غير المتناسقة في عرضها او بروزها ترسم خطوط الفم داخل حدود الخط الطبيعي للشفاه ثم تطلى الشفاه باللون المطلوب ويمكن طلاء حدود فتحة الفم من الداخل باللون الاغمق لاعطاء المظهر الارفع للشفاه .

- في حالة الفم الصغير او الشفاه الضيقة والرفيعة ترسم خطوط الفم خارج حدود الخط الطبيعي وبعدها تطلى الشفاه باللون الافتح, ويمكنك طلاء محيط فتحة الفم من الداخل باللون الافتح فإن ذلك سيعطيها منظرا اكبر او اكثر امتلاء.

- لإكساب العين الضيقة اتساعا ملحوظا يتم عن طريق استعمال لونين من ظلال العين, حيث يوضع الظل الفاتح في الركن الداخلي للعين قريبا من الانف, بينما يوضع الظل الداكن الى الخارج ثم يخرج اللونين معا, كما توضع المسكارة على الرموش لتكسبها كثافة بعد وضع خط الكحل الرفيع باللون البني او الاسود او الرمادي خارج العين وملاصقا للرموش لكي تكسبها اتساعا ملحوظا .

- اما لإكساب العينين الغائرتين اتساعا ملحوظا وجميلا يمكن اضافة لمسة من ظلال الجفون ذات لون شاحب او ذهبي او رمادي تحت عظمة الحاجب مباشرة وفوق الجفن العلوي بشكل خط رفيع.

-  العينان الجاحظتان يمكن التخفيف من جحوظهما باستعمال الظلال الداكنة, كاللون البني الداكن او الازرق الداكن في المنطقة التي تلي الرموش مباشرة ثم وضع لمسة من اللون الافتح للظلال كالرمادي الفاتح او البيج الفاتح تحت الحاجبين مباشرة .

- في حالة تصحيح او ملء الفراغات في شكل الحاجبين يمكنك استخدام القلم الخاص بلون بني غامق لذوات الشعر الغامق اما البني المتوسط او الفاتح فيستعمل لذوات الشعر الاشقر ويتم الرسم على شكل خطوط رفيعة جدا باتجاه مسار شعيرات الحاجب, ويفضل مسح بداية ونهاية الحاجب بالقطنة بعد الرسم لتخفيف شدة اللون لكي تبدو بشكل طبيعي وملائم لشكل العينين والوجه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق