أطعمة ممنوع تناولها في الشتاء


الأطعمة وفقاً لموقع "askmen".
الجبن:
على الرغم من احتوائها على الكالسيوم، والبروتين الهام لصحة الجسم، إلا أنها من الأطعمة الممنوع تناولها في فصل الشتاء، وذلك بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي تؤدى إلى الشعور بالخمول والنوم. ويُنصح بتناول الأجبان والحليب الخالي من الدسم.
المكسرات:
يُنصح بالابتعاد عن تناول المكسرات المالحة، وتناول المكسرات النيئة، وذلك للتقليل من السعرات الحرارية التي تؤدى إلى الإصابة بالخمول.
شوربة الكريمة:
يُنصح بتناول شوربة اللحم أو الدجاج، والابتعاد عن تناول شوربة الكريمة، والذي يلجأ الكثير من الأشخاص لتناولها في فصل الشتاء، ويرجع السبب إلى احتوائها على الكثير من السعرات الحرارية التي تؤدى إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وبالتالي الزيادة المفرطة في الوزن، إلى جانب الصعوبة في عملية الهضم.
السجق:
على الرغم من أن السجق من الأطعمة المحببة للمصريين، إلا أنها لا تناسب فصل الشتاء، وذلك لاحتوائها على الدهون المشبعة التي تؤدى إلى الإصابة بتصلب الشرايين، وتؤثر على صحة القلب.
المخبوزات:
تعتبر من الأطعمة التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص لتناولها في فصل الشتاء، وذلك لما تمنحه من طاقة، فهذه المعلومة صحيحة، ولكن تعطى الشعور بالطاقة في الجسم لفترة مؤقتة لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والدهون التي تؤدى إلى زيادة الوزن والشعور بالخمول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق