طرق طبيعية لنضارة وجمال العينين



حمامات العين من أهم الوسائل للمحافظة على نضارة وجمال العينين، اختصاصية تجميل البشرة لميس عطا الله تشرح طرق عمل بعض الأقنعة والكمادات الطبيعية للعين، للمحافظة على نضارتها وصحتها. وتعد هذه الكمادات بمثابة مقوٍ طبيعي للعين، وتعمل على صفاء ونضارة الجلد المحيط بالعينين.

منقوع البابونج :
يتم عمله بوضع ملء حفنة يد من البابونج في وعاء أو كوب به مقدار 570 مل ماء مغلي ثم يُغطى الوعاء ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يصفى المنقوع، ويستخدم في عمل الكمادات بواسطة قطعة قطن أو شاش طبي.

منقوع العنبر:
يضاف ملء حفنة يد من العنبر إلى 300 مل من الماء المغلي ثم يُغطى الوعاء ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يصفى المنقوع، ويستخدم في عمل الكمادات .

منقوع الخِطميَّة :
يضاف ملء حفنة يد من الخطمية إلى 600 مل ماء مغلي ثم يُغطى الوعاء ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يصفى المنقوع، ويستخدم في عمل الكمادات .

للعناية بالرموش:
استخدمي زيت الخروع في دهان الرموش بصفة يومية كل مساء حيث يعمل على زيادة سمك الرموش وطولها .عليك بالكحل البلدي:
من أفضل الوسائل الطبيعية لتجميل العينين والرموش استعمال الكحل المصنوع من "اللبان الذكر".. ويقال: إن الكحل المصنوع من نوى التمر يقوي رموش العينين . 

البلح لرطوبة العين :
تناول البلح يحفظ رطوبة العين وبريقها، كما يساعد على تهدئة الأعصاب.
لتألّق وصحة العينين تورد لنا لميس بعض النصائح:
- تناولي اللوز والفول السوداني والزبد وزيت دوّار الشمس ومختلف أنواع البذور لا سيما غير المقشورة، وكذلك الخضروات الورقية كالخس والجرجير والكرنب، فكلها أطعمة غنية بالفيتامينات المفيدة لصحة العين.
- فيتامين B2 ضروري جداً إذا كانت العيون متعبة نتيجة السهر أو القراءة أو العمل على الكمبيوتر لمدة طويلة، ويتواجد في الكثير من الأطعمة منها: المكسرات والبقول والبندورة والخميرة وغيرها.
- إذا شعرت بجفاف في عينيك فهذا دليل على أن جسمك يفتقد الأحماض الدهنية التي تتواجد في الأسماك وغيرها. وقد يكون الجفاف نتيجة الجو الجاف خصوصاً مع تواجد «المكيّف»، والحل يكون بوضع إناء مليء بالماء إلي جانب جهاز التكييف.
- الجزر لا يقوي النظر فقط، بل يجعل العينين متألقتين لأنه غني بفيتامين «A».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق