أبرز العلاجات المنزلية لعلاج الفطريات



الفطريات تعد من الكائنات المزعجة التي تسبب ضيق للإنسان، فتتواجد في كل مكان من حولنا، حسبما أشارت الدراسات أن هناك 50000 نوع مختلفة منها موجودة في البيئة، منها ما يسبب مشاكل صحية ومنها المفيد.
حسبما أفاد الخبراء بموقع " top 10 home remedies"، فأن من أكثر الفطريات إزعاجاً هي فطريات القدم، ومن أبرز مسبباتها ضعف جهاز المناعة، أو مرض السكري، أو العدوى، أو الآثار الجانية لتناول المضادات الحيوية.
وفيما يلي أبرز العلاجات المنزلية لعلاج الفطريات:
- خل التفاح:
يساعد خل التفاح على قتل الفطريات المسببة للعدوى، وذلك لاحتوائه على طبيعة حمضية خفيفة تعمل على منع العدوى من الانتشار، فيجب تناول كوب من الماء الدافئ مذاب فيه ملعقة من خل التفاح، أو يمكن استخدامه بطريقة مباشرة من خلال وضعه على المنطقة المصابة كنوع من المطهرات.

- الزبادي:
يحتوي الزبادي على حامض اللبنيك الذي يعمل على كبح نمو الفطريات، فيمكن من خلال تطبيق الزبادي على المنطقة المصابة لمدة 30 دقيقة التخلص نهائياً من الفطريات، ويمكن استخدامه في حالة فطريات المهبل بوضعه على المنطقة لمدة 20 دقيقة.

- الثوم:
الثوم مضاد حيوي طبيعي للفطريات، فيمكن من خلاله القضاء على أي نوع من العدوى الفطرية، فيمكن سحق 3 فصوص من الثوم مع ملعقة من زيت الزيتون ووضع الخليط على المنطقة المصابة لمدة ساعة، وفي حالة وجود فطريات في المهبل يمكن لف شاشة بها ثوم على المنطقة وتركها لمدة نصف ساعة.

- الشاي:
يحتوي الشاي على خصائص مضادة للعدوى الفطرية و تهيج الجلد، فيمكن استخدامه لقتل الفطريات من خلال وغسل المنطقة المصابة 3 مرات يومياً به.

- زيت جوز الهند:
يعتبر زيت جوز الهند علاج فعال لأي نوع من أنواع العدوى الفطرية، لاحتوائه على أحماض دهنية متوسطة السلسة تساعد على قتل الفطريات، فيمكن دهن به 3 مرات يومياً.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق