معلومات يجب أن تعرفيها عن الحمل


فيما يلي نورد بعض المعلومات التي تهم الحامل للمحافظة على صحتها وصحة جنينها بعيدا عن المعلومات الخاطئة الشائعه عن فترة الحمل

1-المشروبات الدافئة:

على عكس ما تقول معظم الأمهات أن المشروبات الدافئة من أسوأ الأشياء فى فترة الحمل، ويجب تجنبها لأنها قد تسبب الإجهاض، فيما تعتبر المشروبات الدافئة وليست "الساخنة"، مفيدة جداً للحوامل، لأنها تقلل من آلام المغص، وتهدىء الأعصاب، وتساعد على ضبط ضغط الدم.

2-الأطعمة عالية الملوحة:

إذا كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدم، فتجنبي الأطعمة التى تحتوى علىالكثير من الملح، أما إذا كنت من أصحاب الضغط المنخفض، فتناولي جميع الأطعمة التى تفضليها وبدرجة الملوحة المفضلة لديك، ولا تبالي بالمقولات الدارجة والشائعة.

3-الريجيم:

أولاً عليك أن تنزعي من عقلك جملة "لا ريجيم وانت حامل"، لأن النظام الغذائي الصحي يفيد صحة جنينك، لكن لا بد من اتباع الريجيم مع طبيب تغذية، حتى تحصلي على جسم رشيق وصحة حيدة لك ولجنينك أثناء الحمل.

4-البلح والمشي:

إذا كان طبيبك الخاص أوضح لك نوع الولادة سواء كانت طبيعي أو قيصري، فلا بد أن تعرفى أن الولادة الطبيعية فقط هى التى تحتاج أن تتناول المرأة كميات كبيرة من البلح، و أن تزيد من حركتها قبل الولادة بأيام، لكن إذا كنت ستلدي قيصريا، فلا فائدة للبلح والمشي، لأنه سيزيد من تعبك فى الأيام القليلة التى تسبق الولادة.

5-العطور والبصل :

لا تقلقي إن وجدت حركة جنينك بطيئة فى يوم، ويمكن أن تنشطيها بوضع قليل من العطر على منطقة"السٌرة"، أو تناول البصل، وستجدي ان الحركة بدأت تزيد وستلاحظيها، قبل أن تذهبي للطبيب وتشعري بالقلق.

6- التدخين 
يمكن أن يسبب تدخين السجائر أثناء الحمل ضررًا لكل من المرأة والطفل، وبصرف النظر عن زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان الرئة، فإن التدخين عند الحامل يمكن أن يسبب أيضًا المشاكل التالية أثناء الحمل وبعده: 
الولادة المبكرة. 
تشوهات خلقية، مثل الشفة المشقوقة أو الحنك المشقوق. 
متلازمة موت الرضع المفاجئ. 
مشاكل المشيمة. 
يجب على النساء التوقف عن التدخين بمجرد أن يعرفن بالحمل، ويتجنبن أيضًا التعرض للتدخين غير المباشر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق