كيش السبانخ


المقادير:
* لعمل العجينة (الطبقة السفلية):
- كوب وثلث طحين.
- ملعقة صغيرة ملح.
- ثلاثة أرباع كوب زبدة باردة مقطعة مكعبات.
- بيضة واحدة.
- ملعقة كبيرة ماء بارد.
* لعمل حشوة السبانخ (الطبقة العلوية):
- ملعقتان كبيرتان زيت زيتون.
- بصلة صغيرة مفرومة ناعما.
- نصف كيلوغرام سبانخ مفرزة.
- نصف ملعقة صغيرة ملح.
- ربع ملعقة فلفل أسود.
- كوب جبنة فيتا.
- ثلاثة أرباع كوب كريمة.
- ست بيضات.
- ملعقة صغيرة ملح.
- ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود.
- ربع ملعقة فلفل أحمر بودرة.

الطريقة:
- لعمل العجينة اخلطي الطحين والملح في وعاء عميق، ثم أضيفي الزبدة وافركي باستخدام أطراف أصابعك حتى تصبح مثل الفتات، أضيفي البيضة والماء البارد وأعجني لدقيقة حتى تتشكل لديك عجينة متماسكة.
- افردي العجينة على سطح مرشوش بالطحين بسماكة 1سم، وقومي بوضع العجينة في داخل صينية الفطيرة قطرها 20سم، بحيث تغطي الأطراف، أزيلي الفائض من العجينة بتمرير السكين على أطراف الصينية من الأعلى.
- لعمل الحشوة يجب أن تخرجي السبانخ من الفريزر على درجة حرارة الغرفة، وقومي بعصره جيدا من الماء الفائض، ثم ضعي زيت الزيتون في المقلاة على النار، ثم أضيفي البصلة حتى تصبح ذهبية وأضيفي السبانخ والملح والفلفل الأسود ثم قلبي المكونات لمدة ثلاث دقائق تقريبا على نار متوسطة ثم ارفعيه على طبق مسطح، ثم اتركي السبانخ حتى يبرد تماما.
- في وعاء عميق اخلطي السبانخ مع الجبنة، وفي وعاء آخر اخلطي البيض مع الكريمة والملح والفلفل الأسود والفلفل الحار، واسكبيه فوق خليط السبانخ والجبنة واخلطي الجميع جيدا ثم اسكبي خليط السبانخ بالكريمة فوق العجينة.
- ضعي الصينية في فرن محمى مسبقا على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ولمدة 30-35 دقيقة، أو حتى يصبح السطح متماسكا عندما تضغطي عليه بأطراف أصابعك. اتركيه في الصينية لمدة 5 دقائق ثم ضعيه بلطف في طبق التقديم.
- قدمي كيش السبانخ مع طبق من السلطة والمخللات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق