كيف تتعاملين مع زوجك العنيف؟


 ترسخت مفاهيم الرجولة لدى البعض تبعاً لعادات وتقاليد خاطئة، و مفاهيم موروثة بأن الرجولة لا تكتمل سوى بضرب المرأة وإهانتها، وأن المرأة خلقت لخدمة الرجل وراحته فقط.
أوضحت نهلة عبد السلام، مدربة التنمية البشرية، أن دخول المرأة مجال العمل بجانب الرجل، ونجاحها في التفوق عليه أحياناً، وضع الرجل في صراع داخلي بين ما تربى عليه بضرورة أن تكون زوجته تابعاً له، وبين الواقع المفروض بأنها أصبحت شريكة في العمل والحياة، الأمر الذي يدفعه أحياناً لاستخدام العنف للتخلص من هذا الصراع.
ونصحت خبيرة التنمية البشرية السيدات بضرورة التعامل بشدة عند التعرض للعنف والإهانة، وخاصة السيدات حديثة الزواج، موضحة أن أول تعامل يعد حجر الأساس للحياة الزوجة.
وأضافت أن المرأة عليها أن تتحدث إلى زوجها في حالة تعنيفه لها، وتعبر له عن استيائها منه، ولا تسمح له بإعطاء مبررات لفعل ذلك مثل " ضغوطات عمل اجبرتنى على ما قمت بفعله، الظروف المادية السيئة، مشاكل مع الأهل ".
وتابعت: "يجب على الزوجة أيضا أن تمتنع عن تناول الطعام معه حتى يشعر بذنبه، فإذا تحدثت معه بطريقة عادية دون أن يعترف بخطأه ويتعهد بعدم تكراره، سيعلم أن الأمر بسيط ويمر دون عقاب، فيكرره مراراً".
وشددت"عبد السلام" على ضرورة تهديد الرجل بإخبار الأهل وترك المنزل في حالة تكرار العنف منه، مؤكدة أن بعض الرجال لا يرغبون في الظهور بصورة سيئة أمام الأهل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق