الكركديه للعناية بشعرك


الكركديه لعلاج الشعر الأبيض
تنقع بعض أزهار الكركديه في الماء ثم تصفى وتخلط جيدًا داخل محضرة الطعام للحصول على خليط ناعم. يضاف نصف كوب من الزبادي الطبيعي للخليط، ثم يوزع جيدًا على جذور الشعر ويترك لمدة ساعة كاملة. بعد ذلك، يشطف الشعر جيدًا بالماء الفاتر لتحصلين على شعر أكثر نعومة ولمعانًا، كما يساعد ذلك على إخفاء أثار الشعر الأبيض تمامًا. ينصح بتدليك الشعر بالزيت جيدًا ويترك طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

وصفة الكركديه والحناء لعلاج قشرة الرأس
تنقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل، ثم تطحن جيدًا في الصباح التالي للحصول على خليط ناعم. يضاف مسحوق أوراق الكركديه المجففة للخليط مع القليل من الحليب. يستخدم الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس ويترك لمدة ساعة. يشطف الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر، مع تكرار ذلك مرتين خلال الإسبوع ستتخلصين نهائيًا من مشكلة قشرة الرأس في خلال بضع أسابيع.

اصنعي بنفسك شامبو الكركديه الطبيعي لعلاج مشكلات الشعر
انقعي بعض أوراق الكركديه في الماء، ثم اخلطيها جيدًا للحصول على خليط ناعم. تضاف بضع قطرات من أي من الزيوت الطبيعية كزيت اللوز أو زيت الزيتون. يمكن استخدام الخليط الناتج لغسيل الشعر جيدًا، حيث يساعد على تنظيف فروة الرأس والتخلص من الرواسب الناتجة بفعّالية. كما يمنحك الزيت المستخدم الترطيب اللازم.
الشامبو الناتج من الكركديه يحمي الشعر من تقصف النهايات، كما أنه علاج سحري يساعد على نمو الشعر وزيادة كثافته. قد يكون قوامه لزج بعض الشئ، لكن باستخدام الماء ستتخلصين من أي رواسب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق