ماء الورد: استعمالات جمالية



ماء الورد هو خلاصة تقطير بتلات الورد، وأحد النواتج الجانبية لإنتاج زيت الورد المستخدم في العطور. يستخدم ماء الورد في التجميل والعناية بالبشرة بشكل واسع وتزداد شهرته بين الأوساط النسائية بشكل كبير، فماء الورد عنصر أساسي يدخل في التركيبات العطرية كما أنه يشكل جزءاً أساسياً في صناعة الكريمات التي لها أثر مهم ومفيد في ترطيب البشرة دونما ترك أي آثار جانبية على جلد الإنسان، ونسبة استخدامه في مستحضرات التجميل الطبيعية عالية وفي ارتفاع متزايد.
تنقية الوجه هو جزء أساسي جداً من النظام الجمالي، بعد غسل وجهك بغسول للوجه خذي ملعقة كبيرة من الماء وأضيفي بضع قطرات من عصير الليمون وطبقيه على وجهك ثم اغسليه. هذا هو أفضل مطهّر طبيعي للوجه ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة. كما انّه يزيل أي ماكياج أو بقايا الأوساخ من وجهك ويعمل على تغذية البشرة بعمق.
ماء الورد هو مفيد للبشرة الدهنية لأنه يسيطر على إفراز الزيوت. خذي البعض من تراب القصار (multani mitti) وامزجيه مع ماء الورد لصنع عجينة ناعمة. ضعي العجينة على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسله، وسيعمل على تنظيف المسام الخاصة بك وبتحكم في إفراز الزيت الزائد. كرّري هذه العمليّة مرّتين إلى 3 مرات في الأسبوع.
إذا كنت تعانين من الشعر الجافّ، أحضري كوباً من ماء الورد إلى الحمام، وبعد غسل الشعر بالشامبو استخداميه لغسل الشعر نهائيا، مما يضفي حيويّة وتألّقاً على شعرك. وثمة خيار آخر وهو إضافة ماء الورد إلى الشامبو الخاص بك للحصول على شعر ناعم ومنتعش.
ماء الورد هو الفائز في إزالة احمرار العينين وتغيّر لونها. فإذا استيقظت مع أكياس منتفخة أو هالات سوداء لا تفزعي، وانقعي ببساطة القليل من القطن بماء الورد وضعيه حول عينيك لمدة خمس دقائق. فتبدين مذهلة!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق