ريجيم الماء


إن شرب الماء خلال النهار يساعد على إبقاء  الشعور بالشبع بدون استهلاك القهوة ذات السعرات الحرارية العالية أو الوجبات الخفيفة، الأمر الذي يؤدي إلى استهلاك سعرات حرارية أقل يوميا تساعد على سرعة فقدان الوزن.
ولقد أثبتت العديد من الدراسات أن شرب كوب من الماء قبل كل وجبة، يساعد على فقدان الوزن؛ حيث يجعل الجسم يستهلك سعرات حرارية أقل، وهذا يؤدي إلى تحسين النتائج وفقدان الوزن.
وقد تبين أن تأثير الماء قبل الوجبة تكون أكثر فعالية في كبار السن من البالغين الشباب، ولكن وبغض النظر عن عمرك، إذا كنت تستخدم الماء قبل تناول الوجبة لزيادة مقدار فقدان الوزن، فلا تنسَ مراقبة الكميات والسعرات الحرارية من المواد الغذائية الخاصة بك كذلك. توصي بعض التقارير الغذائية أن شرب كوب كامل من الماء قبل وأثناء وبعد وجبة الطعام يساعد على الهضم ويسهم في فقدان الوزن أسرع.
وينوه هذا الريجيم إلى الحرص على شرب الماء بدلا من شرب الصودا، والمشروبات الغازية، العصائر، أو غيرها من المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية.
وبعكس ما هو مشهور بأن الماء الدافئ يساعد على فقدان الوزن، إلا أن الدراسات الحديثة أثبتت أن الطاقة التي ينتجها الجسم ليعالج حرارة الماء البارد تسهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية.
عليك خفض نسبة الملح في الأطعمة التي تتناولها يوميا، كثرة استخدام الملح يجعل جسدك يحتفظ بالماء بداخله وبالتالي لا يسهم في فقدان الوزن.
اتباع ريجيم السوائل الذي يعتمد على قليل من الغذاء وكثير من السوائل غير المحلاة والماء وإضافة الخضراوات الممتلئة بالماء مثل البطيخ والخضراوات الورقية، ليس طويل المدى وإنما تستخدمها لثلاث أو أربع أيام كحد أقصى حتى لا يؤثر عليك.
كلما شعرت بالجوع عليك أن تهرع لشرب الماء أو السوائل الكثيرة حتى تشعر بالامتلاء والشبع.
نصائح
زيادة كمية الماء أو اتباع نظام غذائي يعتمد على الماء تكون أكثر فعالية في تعزيز فقدان الوزن عند دمجها مع خطة ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
حافظ على أن تزيد من كمية الماء التي تتناولها يوميا حتى يصبح الماء جزءا أساسيا من غذائك.
عليك شرب كميات كافية من الماء أثناء ممارسة الرياضة وقبلها وبعدها.

إعداد: منى أبو حمور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق