فوائد جمالية



    مد طبقة من الماسكارا لا يؤذي الرموش إطلاقاً ولا يسبب تساقطاً ، شرط أن تحرصي على إزالة آثارها قبل الإيواء إلى الفراش . يمكنك تنظيف رموشك بحليب خاص أو بمستحضر لإزالة الماكياج عن العيون .

    وتتوفر حالياً أنواع من الماسكارا المعززة بمواد مغذية للرموش تحافظ على سلامتها كتلك المركبة من مادة الكيراتين وفيتامين ( E ) . 


   التجفيف الصناعي بواسطة مجفف الشعر ( السيشوار ) يؤدي مع الوقت إلى جفاف الشعر وتكسره نظراً إلى وطأة حرارة الهواء المنبثق من المجفف . ولكن بالإمكان التقليل من درجة الضرر عبر تخفيف الحرارة ، وعموماً احرصي بعد الحمام على تجفيف شعرك بمنشفة ، ومن ثم تعريضه رطباً لتيار من الهواء الدافئ قبل الشروع في تسريحه . 


    إن كثرة استعمال الطلاء الملون يغطي الظفر بصبغة صفراء غير جذابة . ولتفادي هذه المشكلة احرصي على مد طبقة أساس شفافة أولاً وظيفتها حماية الظفر والمحافظة على بريقه . 


    الماء هو الحياة .. ومثلما نحتاج إلى شربه ، كذلك فإن بشرتنا متعطشة دوماً للخصائص التي تحملها إليها قطرات الماء المنعشة . ولكن بالمقابل يتسبب الماء بجفاف البشرة في حال عدم تنشيفه فوراً لأن عملية تبخره الطبيعية على سطح البشرة تؤذي خلاياها وتصيبها بالجفاف . لذا فبعد الشطف بالماء احرصي أن تنشفي وجهك جيداً بمنشفة أو منديل ورقي وذلك بالتربيت على البشرة ( وليس المسح ) . 


بإمكانك تشكيل درجات لونية جديدة عبر خلط أحمر الشفاه الفاتحة مع ألوان أخرى قاتمة . ولكن احرصي على أن تكون تركيبة النوعين واحدة ، إذ لا يجوز مثلاً خلط أحمر شفاه طويل المد مع احمر شفاه ذي تركيبة تقليدية . 


     إذا كنت غير راضية عن أظافرك وتشعرين أن بريقها يتلاشى فاقطعي شريحة من الليمون واغرزي أظافرك فيها لتعيدي لها الصحة والجمال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق